مناسبات

بالفيديو.. محافظ الاسكندرية يفتح التحقيق في كارثة برج الازاريطة المائل وشركة مقاولات تبدأ عملية الهدم من الأعلى

الاسكندرية-سويفت نيوز:18767505_473889039622475_3043226358514807023_n

بدأت منذ ساعات عملية هدم برج الازاريطة المائل الذي سقط صباح أمس على البرج المقابل له حيث قامت قوات الحماية المدنية بالاسكندرية باخلاء البرجين من السكان في شارع على الخشخاني بالازاريطه وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة تجنبا لوقوع كارثة بالحي في حالة سقوط احد البرجين على سكان البنايات المجاورة

وقد أفاد شهود العيان أن برج الازاريطة الذي سقط اليوم قد تعرض للهبوط والميلان منذ ثلاث سنوات وأن البرج تم تشييده منذ أكثر من عشر سنوات

وقد أمر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بفتح باب التحقيق حول واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين فى ذلك للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، مؤكدا أن الحفاظ على أرواح المواطنين أولى مسئوليتنا.

وأكد المحافظ فى بيان صادر منذ قليل علي رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا إالى أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق(الغاز _المياه_الكهرباء) ،وذلك لفصل المرافق واتخاذ اجراءات التأمين اللازمة.

وأشار الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية ، إلى أنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل ،الكائن بمنطقة الأزاريطة بنطاق حي وسط، والذي حدث ميل له منذ الساعات الأولى من فجر اليوم، مؤكدا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا، وأنه تم الإطمئنان على حالة سكان تلك العقارات.

وأعطي المحافظ تعليماته، بإيقاف حركة الترام بالمنطقة ،منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر علي ميل العقار، مؤكدا أنه على الفور تم تشكيل وحضور لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب، للتدخل فورا والإتفاق على الحل الهندسي المناسب لإزالة العقار.

علي الصعيد نفسه أكد المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات، لتجهيز أماكن عاجلة  لتسكين الأسر التى تم إخلاء منازلها ـوالتنسيق مع التضامن الاجتماعى لتدبير كافة احتياجاتهم.

من جانبه عَلَّقَ حسن مكرم، مقاول هدم العقار المائل بمنطقة “الأزاريطة” بالإسكندرية  قائلا أننا نواجه كارثة بهذا الشكل لاول مرة مشيرا الى ان العمارة مايلة من 3 سنين، والحى اتخذ إجراءات الا ان السكان رفضوا الإخلاء بالقوة الجبرية من فترة”.

وقال المقاول: اننا نزيل العقار من فوق، ونهدم من الاعلى متر بمتر، تحت إشراف من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وأساتذة متخصصين، والعقار التانى هنزيل منه الادوار المتضررة”.

وكشف ان العقار تم انشائه بدون أساسات و بخرسانة دون خوازيق، والهدم يتم بطريقة فنية” مشيرا  إلى أنهم يحاولون تقليل الكارثة قدر الإمكان، وإزالة كل دور بمفرده حتى لا ينهار العقار، لأن وقوعه كارثة ستتأذى منها منازل كثيرة، موضّحًا أن وزير التنمية المحلية والمحافظ حاضران فى مكان العقار، بالإضافة إلى رجال المنطقة الشمالية للقوات المسلحة، وتم إخلاء المنطقة بالكامل من السكان، والشوارع الموازية وقطع الكهرباء.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=czdpN-1VvG8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى