واس تواكب الأحداث وتنقل القمم الثلاث بست لغات

الرياض-واس:واس
قامت وكالة الأنباء السعودية بنقل تفاصيل زيارة فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية ،والقمة الإسلامية الأمريكية بالرياض، بخمس لغات هي : الإنجليزية، والفرنسية، والصينية، والروسية، والفارسية، بالإضافة إلى العربية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي.
وأوضح معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، أن «واس» تعمل بتوجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد على إبراز أهمية زيارة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة، والقمم الثلاث : القمة السعودية الأمريكية، وقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع أمريكا، والقمة الإسلامية الأمريكية، وذلك من خلال ثلاثة مسارات إعلامية تناول في كل مسار الموضوعات المطروحة بمهنية عالية.
وأشار إلى أن المسار الأول الذي عنيت به «واس» تمثل في بث أخبار وتصاريح صحفية استباقية تتحدث عن هذه الزيارة التاريخية عبر أيقونة أعدت لها على موقعها الإلكتروني (www.spa.gov.sa) ويبث فيها الأخبار والتقارير المختلفة عن الزيارة، وعن العلاقات السعودية الأمريكية من جهة، والعلاقات الخليجية والإسلامية الأمريكية من جهة أخرى، والتطرق لأهميتها في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلق بمجال تحقيق الأمن الإقليمي للمنطقة، مرفوقة بصور فوتوغرافية احترافية، ومقاطع فيديو سلطت الضوء على الاستعداد المتكامل لعقد هذه القمم الدولية في الرياض، وقدرة المملكة على استضافتها في فترة قصيرة.
وأفاد معاليه أن المسار الثاني اهتمت فيه «واس» بتشكيل فريق إعلامي من محررين ومصورين فيديو وفوتوغرافيين للتواجد في مقر المركز الإعلامي الذي أعدته وزارة الثقافة والإعلام لتغطية هذه الأحداث، إضافة إلى إجراء اللقاءات الصحفية مع مسؤولي الدول المشاركة، وإعداد التقارير اللازمة التي تضع المتابع في محل الحدث أولا بأول، وتبثها عبر موقعها الإلكتروني المشاع للجميع، وعبر نظامها الإخباري الخاص الذي تتطلع عليه مختلف وكالات الأنباء في العالم باللغات الخمس : الإنجليزية، والفرنسية، الصينية، الروسية، والفارسية. وبين معاليه أن المسار الثالث عنيت فيه «واس» بتقنيات شبكات التواصل الاجتماعي، حرصا منها على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين سواءً داخل المملكة أو خارجها، فعملت عى توفير الرسائل الإعلامية المتنوعة عبر هذه الوسائل بما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية، وطبيعة ثقافة المتابعين مصحوبة بمقاطع فيديو، وتصاميم رسوم بيانية متحركة، وإنفوجرافيك بحيث تبسط المعلومات المنقولة من خلال : تويتر الذي يغرد فيه بشكل وقتي عن كل حدث يتعلق بالزيارة والفعاليات المصاحبة لها، باللغات : العربية، الإنجليزية، الفارسية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية التي دشنت مؤخرًا، ناهيك عن إنشاء حساب «التيلجرام» باللغة الفارسية، و»الفيسبوك» باللغتين: العربية والفرنسية، والسناب شات. بالإضافة إلى ذلك، أشار معالي الأستاذ عبدالله الحسين إلى أن «واس» زودت الموقع الرسمي للقمة الإسلامية الأمريكية (www.riyadhsummit2017.org) بأخبارها وتقاريرها التي تبثها بشكل دوري عن القمم الثلاث منذ وقت مبكر، كما تزوّد فريق شبكات التواصل الاجتماعي في اللجنة الإعلامية للقمة بتغريدات بمختلف اللغات لتكون حاضرة في كل رسالة إعلامية يتم صناعتها للوصول إلى المتلقي.
وأكد أن «واس» بقدر اهتمامها بجودة ما تقدم من مواد إعلامية متنوعة للمتابع، تهتم كذلك بتسهيل وصولها إلى المتلقي وذلك من خلال تكليف فريق عمل في إدارة تقنية المعلومات يتولى الإشراف على مدار الساعة على عمل الموقع الإلكتروني الرسمي لوكالة الأنباء السعودية الذي يتعرض لضغط هائل من المتصفحين الذين يتابعون أخبار زيارة الرئيس الأمريكي والقمم الثلاث ومعالجة أي خلل تقني بالإضافة إلى توفير خدمة تصفّح موقع «واس» عبر تطبيقات الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية.

- Advertisement -

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy