مناسبات

الشرقية تكرم معالي الشيخ فيصل الشهيل ..رمز العطاء.. في ليلة تاريخية

الخبر-سويفت نيوز:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية كرم الرياضيون والاعلاميون ورجالات المجتمع معالي الشيخ فيصل الشهيل في حفل كبير بفندق الهوليدي إن الخبر، بحضور عدد كبير ورفيع المستوى من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال ورجال الصحافة والإعلام ومنسوبي الرياضة.

جاء التكريم في ليلة من ليالي الوفاء لواحد من رموز العطاء تقديرا لمشوار حافل بالعطاء ومطرز بالنجاح امتد لأكثر من خمسين عاما حيث بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم أتبعها فيلم وثائقي يحكي مسيرة المحتفى به، ثم ألقيت كلمة الإعلاميين الرياضيين قدمها الاستاذ محمد البكر، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للشاعر علي عسيري، وبعدها تكريم خاص من اللجنة المنظمة للشهيل ثم كلمة جامعة الملك سعود، وعقب ذلك جاء دور تكريم الرعاة والمشاركين في المناسبة، وأعلن أثناء الحفل الرئاسة الفخرية للشهيل لمهرجان «كرتنا ثقافتنا».

وقد حظى تكريم الشهيل بأوبريت خاص بالمناسبة حيث أخرج بطريقة فنية بديعة واكبت قيمة المحتفى به.

وتفاعل العديد من الشركات الخاصة والمنابر الإعلامية لرعاية الحدث بما يعكس حجم المحبة الكبيرة للمحتفى به وتقدير كافة الأوساط لجهوده طوال الفترات الماضية.

وتواجدت أندية المنطقة الشرقية ومحافظاتها في مناسبة التكريم دعما وتثمينا لوقفاته المشرفة مع كافة أندية المنطقة بلا استثناء.

ويعد معالي الشيخ فيصل بن محمد الشهيل ee2ed8ee09d5617572294706fd0e51d8 من أوائل الدارسين خارج المملكة ومن طلائع النخبة المتعلمة التي ساهمت في نهضة الوطن وتقلد مناصب عديدة. منها مدير عام الموانئ ووكيل وزارة المواصلات والرئيس العام لمؤسسة السكك الحديدية ومحاضر في جامعة الملك سعود.

كما له اسهامات عديدة في مجالات الرياضة والإعلام أبرزها منصبه كنائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وترؤسه لنادي الهلال السعودي من 1390هـ الى 1395هـ، وترؤسه الحالي لنادي النهضة السعودي.

ولد فيصل الشهيل في مدينة الطائف غرب السعودية، حيث كان والده أميرا عليها. بدأ دراسة المرحلة المتوسطة في بغداد ثم انتقل إلى لبنان ليكمل دراسته بالمرحلة الثانوية وكذلك المرحلة الجامعية بالجامعة الامريكية في بيروت التي حصل منها على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد والمال وبعد انتهائه من ذلك غادر إلى الولايات المتحدة الامريكية حاصلا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.

تولى الشهيل عددا من المناصب في الدولة كان منها تعيينه أول مدير عام بالموانئ في المملكة ثم وكيل وزارة مساعد للطرق والموانئ، وتعيينه رئيسا عاما لمؤسسة السكك الحديدية برتبة نائب وزير لمدة عشرين سنة وحتى تقاعده، كما ترأس وفد المملكة في عدة مؤتمرات خارجية تتعلق بالسكك الحديدية والنقل والموانئ في المملكة ودول العالم منها أول مؤتمر لقانون البحار في فنزويلا، إضافة إلى ذلك تم تعيينه رئيسا للمجلس الاستشاري للسكك في العالم ونائبا لرئيس المنظمة البحرية العالمية ونائبا لرئيس الهيئة الاستشارية البحرية «أمكو» وعضوا بمجلس إدارة الأكاديمية العربية للنقل البحري منذ تأسيسها في الإسكندرية.

كان ولا يزال لفيصل الشهيل دور بارز في تطوير العمل الإعلامي والصحفي. حيث شغل عددا من المناصب في الإدارة والتحرير

image 0

الوليد آل مبارك رئيس مجلس إدارة دار اليوم للإعلام يقدم درعا تكريمية

image 1

المقيرن والمطرود وحفيدا الشهيل معتز وفيصل

image 2

محمد المسحل يقدم هدية تذكارية

image 0

حضور كبير للحفل

image 1

الشهيل يؤدي العرضة السعودية أثناء الحفل

image 2

حسن الهديب يصافح الشهيل

image 0

الشهيل والياقوت والتوقيع على الرئاسة الفخرية لمهرجان «كرتنا ثقافتنا»

image 1

أوبريت استعراضي ضمن فقرات الحفل

 

 

image 2

دليم القحطاني يلقي كلمة أهالي المزاحمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى