مناسبات

الامير عبد العزيز بن فيصل يفتتح معرض صالون المجوهرات بجده

جدة- خالد المري:18253905_1395887447117275_922856358_n
دشن صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن فيصل بن عبد المجيد، مساء الأمس فعاليات معرض صالون المجوهرات في دورته الثامنة بمشاركة 50 عارضا من10دول يقدمون أخر مستجدات الصناعة على مدى 4أيام في فندق هيلتون جدة،وتجول سموه في أرجاء المعرض، واستمع الى شرح لأبرز المعروضات والدول والشركات المشاركة.
وقد أبدى سموه رضاه على مستوى المشاركات العالمية للمعرض ونوعية المعروضات والتي واكبت ماهو جديد على مستوى العالم . وبعد انتهاء جولة سموه قدمت الأستاذه هيا السنيدي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض هدية تذكارية لسموه وأعربت عن شكرها العميق باسم جميع أعضاء اللجنة المنظمة لرعايته وحضوره وزيارة الوفد المرافق لسموه ، وعلى إثر ذلك ودع الجميع سموه بما استقبل به من حفاوة وتكريم
وأوضحت السنيدي للإعلاميين أن المعرض  يمثل منصة للعارضين الباحثين عن الانتشار في المملكة والخليج والشرق الاوسط، مشيرة الى أن المملكة تعد رابع دولة في العالم في استهلاك الذهب والمجوهرات في ظل وجود تنوع ضخم من مختلف الجنسيات بها.
واشارت الى ان المتغيرات الاقتصادية تعزز من فرص الاستثمار الاجنبي،ولفتت الى ان خبراء الصناعة ركزوا هذا العام على الجودة والقيمة المعنوية والجمالية للقطع اكثر من الحجم، معربة عن املها في تغير المعادلة وان تدخل الأيدي العاملة السعودية مختلف مراحل التصميم والتصنيع بكثافة في المرحلة المقبلة.
وقال محمد الدبيان المشرف العام على مسابقة صالون المجوهرات، ان المعرض يمثل منصة رئيسية للتعرف على آخر مستجدات الصناعة،
ومن جهتها اعربت العنود مصممة المجوهرات عن سعادتها للمشاركة في معرض صالون المجوهرات للمرة الاولى، مشيرة ان ارتفاع القدرة الشرائية وتنوع الاذواق لوجود عشرات الجنسيات في المملكة يرفع من جاذبية السوق ويزيد معدلات الاقبال عليه، ودعت رجال الاعمال لاستقطاب المواهب السعودية الذين مازالوا يمثلون نسبة ضئيلة لا تزيد على20% من العاملين بالسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى