اقتصاد

مؤتمر يوروموني السعودية ينطلق اليوم في الرياض

الرياض-محمد الجندي:

105748396تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الثانية عشرة من مؤتمر يورموني السعودية في العاصمة السعودية الرياض. ويفتتح معالي الأستاذ/ محمد الجدعان، وزير المالية السعودي، فعاليات المؤتمر بكلمة يلقيها على الحضور من كبار الممثلين الحكوميين، وعدد من الشخصيات الرائدة في القطاعين المالي والمصرفي.

وتعد رؤية 2030 من أهم خطط التحول الاقتصادي والاجتماعي الطموحة والبعيدة المدى التي يتم تنفيذها في المنطقة، وهي تعيد تشكيل مجموعة واسعة من القطاعات وتساعد في توفير فرص وآفاق جديدة لأفراد المجتمع في المملكة العربية السعودية.

وقد بدأت ملامح آثار السياسات الجديدة في الظهور مع وجود مؤشرات إيجابية، إذ أظهرت  نتائج الربع الأول لعام 2017 لأداء الميزانية العامة للمملكة عجزاً -أقل بكثير مما كانت تشير إليه التوقعات – بلغ حوالي 7 مليارات دولار أمريكي.

وسيشهد مؤتمر يوروموني السعودية 2017، الذي يقام بالشراكة مع وزارة المالية السعودية، مشاركة مجموعة من الوزراء والخبراء والمحللين وكبار المسؤولين لمناقشة الخطوات المتخذة حتى اليوم، والتحديات والفرص التي تنتظر الشركات في المملكة والمنظمات المالية الدولية التي تتطلع إلى لعب دور في هذا الصدد.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 1,600 ممثلاً عن مختلف الشركات والمؤسسات المالية، في حدث اقتصادي هو الأكبر من نوعه في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن قائمة أبرز المتحدثين في المؤتمر كلاً من معالي السيد/ ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الإسكان السعودي، وسعادة الدكتور/ أحمد عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي،والأستاذ/ محمد القويز، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، والسيد/ خالد الحصان،  المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول”.

وأوضح محمد خربوش، مدير المؤتمرات في يوروموني كونفرنسز: ” منذ لحظة الإعلان عن إطلاق رؤية 2030، كان واضحاً أن المملكة العربية السعودية قد شرعت في تنفيذ إحدى أكثر الخطط التنموية جرأة في العالم اليوم، وذلك على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. ومن الواضح أيضاً أن المنطقة باتت تشعر بصدى القرارات المتخذة في السعودية في هذا السياق، لذلك نحن سعداء جداً باستقطابنا شخصيات قيادية من داخل المملكة جنباً إلى جنب مع كبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع المصرفي للمشاركة في المؤتمر وتقييم العمل الجاري والتقدم الذي تم إحرازه حتى الآن إلى جانب استعراض الخطط المستقبلية.”

وسيحظى الحاضرون بفرصة الاستماع إلى وجهات النظر الدولية من خلال مجموعة من المقابلات والجلسات النقاشية  التي ستجري مع عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات المالية الإقليمية والعالمية، من بينهم ممثلون عن مصرف الراجحي، والراجحي كابيتال، وبي إن پي پاريباس، وسيتي، وبنك الخليج الدولي، وبنك HSBC، وشركة جبل عمر للتطوير، وجدوى للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، والأهلي كابيتال، وبنك قطر الوطني QNB، و”تداول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى