اقتصاد

“تداول” السعودية تدعم تدشين الفرع السعودي لجمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط

الرياض-سويفت نيوز:-420474

أعلنت جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط (ميرا) عن انطلاق اعمال فرع المملكة العربية السعودية، بدعم من السوق المالية السعودية “تداول” وذلك في سعي جاد وحثيث يهدف الى تطوير الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في جميع أنحاء المملكة.

 وقد حظي اعلان تدشين فرع الجمعية بحضور المؤسسين إكرام الحقي مدير إدارة علاقات المستثمرين في شركة المراعي، ووليد بن خالد الحكيم مدير إدارة علاقات المستثمرين في شركة معادن، وفيصل بن محمد المدلج مدير إدارة علاقات المستثمرين في شركة سبكيم، وريان القرعاوي مدير إدارة علاقات المستثمرين في شركة زين السعودية والسيدة /سامانثا بارتيل الخلف ممثلة الجمعية في الشرق الأوسط، بصفتهم الأعضاء المؤسسين لفرع المملكة العربية السعودية بجمعية علاقات المستثمرين الشرق الأوسط.

 وصرح وليد الحكيم، الرئيس المنتخب لإدارة الفرع السعودي: “إن انطلاق اعمال جمعية علاقات المستثمرين الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، وفتح السوق المالية للمستثمرين الأجانب، وإدراج المملكة العربية السعودية في نهاية المطاف في مؤشر مورغان ستانلي ومؤشر الأسهم البريطانية “فوتسي” للأسواق الناشئة.

 وأضاف: “إن الفرع الجديد في السعودية سيعمل كمركز معرفي؛ حيث يمكن للمختصين في مجال علاقات المستثمرين التواصل والحصول على معلومات ذات اهمية من القادة الدوليين في هذا المجال، كما يدعم هذا الفرع تقدم “تداول” باعتبارها السوق المالية الرئيسية بالشرق الأوسط. وعلاوة على ذلك، فإن تعزيز الممارسة المحلية في مجال علاقات المستثمرين عن طريق تسهيل التواصل الفعال بين الشركات المدرجة وأسواق المال والذي سوف يشجع المزيد من المستثمرين الدوليين على المشاركة الفعالة”.

 وتعليقا على افتتاح الفرع السعودي للجمعية قال أليكس ماكدونالد فيتالي، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين بالشرق الأوسط: “باعتبار المملكة العربية السعودية أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، يسرنا أن نعلن عن إدراج المملكة العربية السعودية في شبكة علاقات المستثمرين الإقليمية، وقد جاء هذا الافتتاح في الوقت المناسب بعد سنوات عديدة من الالتزام والتفاني في السعي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية علاقات المستثمرين في المملكة، ونحن نتطلع إلى العمل المتقارب مع مسؤولي علاقات المستثمرين المحليين وشركاتهم والسوق المالية السعودية (تداول)، مما يساعد المملكة على الانضمام إلى “الأسواق الناشئة”، وتقديم الدعم المستمر لتطوير المعايير الدولية في مجال علاقات المستثمرين وحوكمة الشركات في أنحاء المملكة”.

 يذكر أن “ميرا” هي منظمة غير هادفة للربح تهدف إلى تعزيز أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وسيساعد فرع “ميرا” السعودي على تعزيز ثقافة التواصل الفعال بين الشركات المدرجة والأسواق المالية والهيئات الرقابية والمستشارين والمحللين في المملكة، وتعزيز الشفافية في السوق.

 
وسيتيح فرع السعودية لأعضاء الجمعية الحصول على ثروة من المعارف والمعلومات في سياق أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين المستمدة من القادة الدوليين في هذا المجال على شكل برامج تدريبية رائدة، كما أنه يُمَكِّن الأعضاء من الاستفادة من الفعاليات المحلية التي تهدف إلى توحيد مجتمع علاقات المستثمرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى