رياضة

البطل عبد الله باخشب ..أول سعودي يحقق توقعات الدكتور سمير عباس ويقوم بتجربة فلاي بورد

جدة-سويفت نيوز:

حقق بطل الراليات السعودي عبد الله باخشب اليوم توقعات الدكتور سمير عباس الطبيب السعودي المعروف التي نشرناها في سويفت نيوز في 12 أغسطس الماضي حيث توقع عبر صفحته على الفيسبوك انتشار رياضة الطيران فلاي بورد في سماء جدة قريبا بعد أن حقق الكشف عن هذا الاختراع أكثر من سبعة18033375_1445426195528469_6215720615438741445_n ملايين مشاهدة على اليوتيوب ولما يمثلة من تجربة مثيرة للشباب

وقد قام اليوم البطل عبد الله باخشب بتجربة فلاي بورد ووصف التجربة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بانها كانت مثيرة للغاية مما يشير الى اننا سنرى قريبا فلاي دبي في جدة انطلاقا من اهتمام البطل عبد الله باخشب بها كأول سعودي يعلن تجربته للفلاي بورد

وقد أصبحت رياضة “فلاي بورد” الأكثر شعبية لدى ممارسي الرياضات المائية، وهو الأمر الذي جعل بطل رياضة الدراجات المائية الفرنسي “Franky Zapata” يكشف عن اختراعه الجديد ” FlyBoard Air”.

ويدعي مخترع الجهاز الجديد “Franky Zapata” أنه يمكن المستخدم من الطيران في الهواء بالاعتماد على محرك نفاث، حتى ارتفاع يصل إلى 10 آلاف قدم (3 كيلومتر) ما يعادل ارتفاع  7 مبان من “مبنى الإمباير ستيت” فوق بعض، لمدة 10 دقائق.

وقد أطلق زاباتا شريط فيديو يظهر اختراعه الجديد وكيفية عمله في الهواء، وتصل سرعة ” FlyBoard Air” القصوى إلى 150 كيلومتر بالساعة.

وظهر “Zapata” خلال الفيديو على ارتفاع 30 مترا فوق سطح الماء لمدة 3 دقائق و55 ثانية، دون أن يوضح بالتدقيق كيفية بداية إقلاع الجهاز، كما لا يكشف الفيديو عن طريقة التحكم والسيطرة على ” FlyBoard Air”.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الجهاز الجديد سيكون متاحا للشراء، وأشار المخترع في تعليق على الفيديو أن العمل على هذا الاختراع تطلب 4 سنوات من العمل الشاق.

ولمتابعة فلاي بورد يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لفلاي بورد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى