مناسبات

مطار دبي يمنع الحقائب المستديرة وذات الأحجام الكبيرة ويعيد تعبئتها بمقابل مالي

 

دبي-سويفت نيوز:17076549_1876639002580511_8864742658480799744_n

بدأ مطار دبي الدولي بوضع لوائح جديدة في ما يتعلق بنقل الحقائب، وذلك للتحسين من إجراءات تسجيل المسافرين وطريقة التعامل مع حقائبهم وتلافي خطر ضياعها أو التعامل معها بطريقة غير مناسبة، وذلك في إطار رفع مستوى الخدمة في المطار.
وبناء على ذلك، أبلغ المطار كل الخطوط الجوية بالقوانين الجديدة، كما وضعها على مواقعها الإلكترونية وقام بتعديل التطبيق الهاتفي للمطار وتغييرر اللافتات في كل مكان.
وقال علي أنكيزة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار دبي، حسب “الرائد”: إن المطار يمتلك أحدث أنظمة التعامل مع الحقائب في العالم،، لكن أحدث الأنظمة التكنولوجية لا يمكنها التعامل مع الحقائب ذات الشكل غير المنتظم أو الحجم المبالغ فيه. وتعتبر الحقائب ذات الشكل الدائري التي لا تمتلك أي سطح مستو من أكبر المشاكل التي تواجه أي نظام نقل حقائب، لأنه لا يستطيع التعامل معها، ما يجعلها عائقا في طريق بقية الحقائب، نتيجة لهذا قد تسبب ازدحاما وتأخيرا في وصول الحقائب للطائرة وتعطيل المسافرين. ولذلك وضع المطار قواعد جديدة في ما يخص نقل الحقائب وهي:

1- منع اصطحاب الحقائب المستديرة.
2- منع اصطحاب الحقائب التي لا تمتلك سطحا مستويا.
3- منع اصطحاب الحقائب التي لا تمتلك شكلا منتظما.
4- منع اصطحاب حقائب ذات حجم كبير جدا.
55- تفريغ الحقائب التي لا تخضع للقواعد السابقة وإعادة حزم محتوياتها في صناديق مقابل رسم مالي.

وبدءًا من 8 مارس الماضي، تم رفض جميع الحقائب غير المطابقة للمواصفات عند الدخول للطائرة، كما تم إعلام جميع الخطوط الجوية المتعاملة مع المطار بالتغيير الجديد في القواعد. وأكد أنكيزة أن المطار يحاول إيصال الإعلان لكل مستخدميه بأسرع طريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى