«غبار» جازان .. يقلل المعروض ويرفع سعر الأسماك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

15تشهد أسواق السمك بجازان هذه الأيام ارتفاعاً كبيراً في الأسعار وندرةً في بعض أنواع الأسماك التي يقبل عليها المواطنون بكثرة، ومنها سمك (الضيرك) أو (الكنعد) والذي يعتبر من الوجبات الرئيسية لأهالي المنطقة وخاصة في شهر رمضان، حيث تشكل وجبة الصيادية ومغش السمك نسبة كبيرة من موائد الإفطار والسحور.

والزائر لسوق السمك بصبيا يلاحظ ارتفاع سعر سمك الضيرك وبعض أنواع الأسماك الأخرى، حيث وصل سعر السمكة التي تزن 5 كيلو إلى 200 ريال بعد أن كان سعرها قبل أيام لا يتجاوز مئة ريال ، وتتراوح أسعار السمك الأخرى من 30 إلى 50 ريالا للكيلو الواحد، وعلل عدد من أصحاب محلات بيع الأسماك سبب ارتفاع الأسعار هذه الأيام بالغبار الشديد الذي تشهده المنطقة حالياً وقلة وجود الأسماك في البحر بسبب هجرانها للبحر، ومع شدّة الأمواج والرياح يمتنع الصيادون عن الدخول للبحر خوفاً من الغرق والتعرض للأخطار ويكتفون بالقليل والرديء من انواع السمك التي لا يشتريها إلا ذوو الدخل المحدود، و منها سمك الباغة والصُّهب والسنارة وغيرها من أنواع الأسماك، أما الأسماك الجيدة مثل الهامور والناجل والعربي والضيرك فترتفع أسعارها لأكثر من 100% في هذه الأيام.

من جهتهم ناشد عدد من المواطنين بلدية صبيا وفرع التجارة بتكثيف الجولات على محلات بيع السمك ووضع حدّ للمغالاة في ارتفاع الأسعار.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy