طالبات (الشرقية) يمارسن رياضات السلة والمضرب والفوليبول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

8دشن نادي «أتميز» الصيفي برامج رياضية جديدة للفتيات، مثل رياضة كرة السلة والمضرب والفوليبول وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية مع شركة أرامكو السعودية، والمقام في مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي في الدمام.

وبلغ عدد أندية «أتميز» التي تنظمها أرامكو السعودية بالتعاون مع تعليم الشرقية ستة أندية، في كل من الدمام والظهران والقطيف وعنك وبقيق، ويستمر أربعة أسابيع في الفترة المسائية، ويحوى عدداً من الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين التثقيف والتوعية والترفيه والرياضة، ويشرف على الأندية نخبة من المختصين والمدربين من دائرة التدريب والتطوير في شركة أرامكو السعودية.

واستبقت مجموعة طالبات بدء تدريس منهج «التربية الصحية والنسوية» (الرياضة) في مدارس البنات السعودية، بممارسة رياضة «الجمناستك» في أحد الأندية الصيفية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية. واستجاب النادي لطلب تقدمت به إحدى الطالبات اللاتي تدربن على هذه الرياضة لتقوم بتدريب زميلاتها.

وأقام «النادي» الأسبوع الماضي المعرض الأول لأعمال وابتكارات الطالبات المشاركات فيه، فيما لا تزال برامج تقام في الفترة المسائية مثل البرامج الرياضية. وأكدت الطالبة نجم محفوظ أنها تلتحق بالنادي للمرة الأولى،

وفي ركنها شرحت ممارستها وزميلاتها لأربع رياضات هي كرة السلة والقدم والفوليبول والمضرب، فيما شرحت رغد الفارس للزائرات والطالبات المشاركات أهمية الرياضة بكل أنواعها وبدائلها، وتحدثت الطالبة وجد العامري عن برامج إلكترونية تساعد الأشخاص على ممارسة الرياضة واستخدام أثاث المنزل في ممارسة الرياضة.

وحول البرامج التي تقدم في النادي، عبرت الطالبة نورة الشكر عن سعادتها واستفادتها من دورة الرسم المقامة في النادي، كما عرضت اللوحات التي أعدتها وزميلاتها، فيما قالت الطالبة غدير أبا الخيل إنها تعلمت أساسيات التصوير.

وشرحت نهلة الطوق أهداف البرنامج والتي منها تعزيز أنماط الحياة والكفاءة الصحية، مشيرة إلى أن برنامج «جواز سفر» الذي يقدم في النادي ينمي الاحترام والتنوع المجتمعي وتعلم كيف نقول لا، وحل المشاكل وإدارة الخلافات، وقالت: «استفدت من البرنامج الإنصات وتقويم الشخصية واحترام الآخر».

وقالت مديرة النادي هدى بوبشيت إن للمعارض أهمية للطالبات، فهي تنمي الثقة بالنفس والرضا والسعادة وتخلق روح المنافسة بينهن، وتقبل آراء الآخرين واكتشاف القدرات الفردية الأخرى، كما تنمي روح العمل الجماعي بين الطالبات وتهيئ بيئة جاذبة ومحببة، وأضافت أن اهتمام الدول في العصر الحاضر بالمعارض أدى إلى انتشارها في مختلف الميادين والمجالات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy