100 فعالية في مهرجان الأصالة والتراث بالقطيف.. الأحد المقبل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

7تنطلق مساء الأحد المقبل فعاليات مهرجان “الأصالة والتراث” بمحافظة القطيف في نسخته الـ 21 الذي تنظمه جمعية القطيف الخيرية، ويستمر لـ 18 من رمضان المبارك الحالي، ويضم المهرجان أكثر من 100 فعالية متنوعة تحاكي التراث وثقافة وحضارة المحافظة، ويقام في ساحة مقر الجمعية بالقطيف.
ونوه رئيس الجمعية وجيه آل رمضان بأهمية إحياء تراث المنطقة، ودعم وتشجيع الموهوبين والمبدعين والحرفيين والأسر المنتجة، معبرًا عن شكره وتقديره للداعمين والرعاة ولكل من ساهم في إنجاح المهرجان.
فيما أوضح رئيس المهرجان المهندس صالح أبو عزيز أنه يضم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تشجع على العمل والتعلم والإبداع، وأن باب المشاركة في المهرجان مفتوح للجميع، مؤكدًا ضرورة إحياء التراث وتعريف جيل الشباب به.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن عروضًا شعبية وثقافية وتراثية، وندوات علمية، ولوحات شعبية، ومسابقات ألعاب شعبية للأطفال، والمستكشف الصغير، وعروضًا مسرحية، وورش عمل، وفقرة المعلم، وفقرة الراوي، وأفلام وثائقية، ومعرض همسات ضوئية، ومعرض المصور الصغير، وفقرة القرقيعان، ومعرض زراعة، وسوق الأسر المنتجة.
يذكر أن محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان استقبل مؤخرًا المهندس صالح أبو عزيز ومنسوبي إدارة المهرجان، حيث قدم للمحافظ عرضًا قصيرًا من عضو إدارة المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بالمنطقة الشرقية نائبة رئيس المهرجان مرام الجشي تحدثت فيه عن نشأة المهرجان وتاريخه، وأنه من أقدم المهرجانات في المنطقة حيث يزيد عمره على 20 عامًا، وأنه آخذ بالتطور إلى أن وصل إلى ما هو عليه الآن، كما تحدثت عن خطط وأنشطة وفعاليات المهرجان وأنه سيحقق هذا العام نقلة نوعية، مشيرة الى أن إدارة المهرجان سعت هذا العام إلى تعزيز الشراكة المجتمعية والمؤسساتية من خلال دعم الهيئة العامة للسياحة والآثار ودعم محافظة وبلدية القطيف.
من جانبه شكر الصفيان إدارة المهرجان وجمعية القطيف الخيرية على جهودهم في إحياء تراث المحافظة العريق، واعدا بتقديم الدعم والمساندة التي من شأنها تسهيل إجراءات إقامة المهرجان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy