محليات

أمانة الشرقية تتلف أكثر من 537 كيلو و 304 لتر من المستحضرات

الاحساء – زهير الغزال
أتلفت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة العديد من المستحضرات وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الصحة بالمنطقة الشرقية في جولاتها الميدانية الاخيرة، وذلك لمجهولية المصدر أو انتهاء فترة الصلاحية أو حمل ادعاءً طبيا.
وأوضح  مدير عام صحة البيئة الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشهيل في لقاء صحفي، أن كمية الاتلافات بلغت 537,304 كيلو و 304,868 لتر، مشيرا الى خطورة هذه المستحضرات التي قد تحتوي على مواد ضارة أو انتهاء تاريخ الصلاحية لبعضها والتي تسبب ضررها على المستهلكين.
وأكد أن الجولات استهدفت عدة مناطق مختلفة بحاضرة الدمام شملت شرق الدمام وغرب الدمام ووسط الدمام بالإضافة الى الظهران ومحافظة الخبر وفق لجنة متابعة محلات العطارة والادعاءات الطبية.
كما شدد على أن جميع المستهلكين الى عدم شراء أي مستحضر الا أن يكون مرخص من الجهات المعنية التي تخضع للفحص والتأكد من محتواها قبل عرضها للبيع وعدم تصديق أي أدعاء طبي لمجرد كتابته على العبوه أو ترشيح اصحاب المنشآت التي تبيع هذه المستحضرات معتبرا أن وعي المستهلك هو خط الدفاع الأول للمحافظة على صحته وسلامته.
01 (1) 01 (1) 01 (34669057) 01 (34669059)
كما أكد مواصلة الجولات الميدانية لمتابعة أي تجاوز للأنظمة والتعليمات الخاصة بمحلات العطارة والانشطة التابعة لها لرصد من يخالف الانظمة والتعليمات وشروط ومواصفات بيع تلك المنتجات من العطارة، واشاد بعمل اللجنة التي تواصل عملها بشكل مستمر لحماية المستفيدين من أي مواد تضر بالمستهلكين.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى