سياحة وطيران

الخبر.. ثالث أكبر مدينة لتطوير الفنادق في السعودية بوجود 20 فندقا قيد الانشاء

 

 دبي-سويفت نيوز:

برزت مدينة الخبر كثالث أكبر منطقة لتطوير الفنادق في المملكة العربية السعودية هذا العام، وفقًا لتقرير جديد ما يدل على تنامي سوق السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال في جميع أنحاء المملكة.????????????????????????????????????

 وفي ظل وجود ٢٠ مشروعًا فندقيًا قيد التنفيذ في الخبر، تخطت هذه المدينة المركز العريق للسياحة الدينية – مكة المكرمة (١٩ مشروعًا)، وأصبحت الآن في المرتبة الثالثة بعد جدة (٤٤ مشروعًا) والرياض (٤٨ مشروعًا).

 وكان تقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية ٢٠١٧، الذي أصدرته توب هوتيل بروجيكتس وأعدته حصريًا لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية، قد كشف عن هذه الأرقام الجديدة.

 ويعزو خبراء الضيافة في المنطقة هذه الطفرة في تطوير الفنادق في مدينة الخبر، وهي جزء من ثالث أكبر منطقة حضرية في المملكة، إلى الإمكانات المعترف بها في مجال السياحة للمدن “الثانوية” خارج وجهات الزوّار الرئيسية في السعودية.

وعلّق السيد/ فيليبو سونا، رئيس قطاع الفنادق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة كوليرز إنترناشيونال، قائلاً: “خارج المدن الرئيسية في المملكة وتشمل الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، هناك حوالي ٢٢ مدينة أصغر حجمًا وتتسم بإمكانات هائلة لمشاريع تطوير الضيافة من أي نوع”.فيليبو سونا، رئيس قطاع الفنادق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كوليرز إنترناشيونال

 وأوضح سونا: “تستفيد مدينة الخبر من موقعها الجغرافي؛ حيث يسهم ميناؤها البحري في تدفق مستمر من المسافرين من رجال الأعمال. وبفضل موقعها المطل على البحر ومنتجعاتها الشاطئية وتجاورها مع مملكة البحرين، ترحب المدينة أيضًا بالسياح البحرينيين المميزين ممن يتطلعون إلى استكشاف كل ما تقدمه السعودية”.

 وأضاف سونا: “تشمل الوجهات الناشئة في السعودية أيضًا مدينة الجبيل، وهي مدينة صناعية رئيسية، والأحساء، وهي منطقة خضراء تتصل بدولة قطر وتحظى بإقبال السياح المحليين”.

 وأشار سونا إلى أن: “العلامات التجارية الفندقية الكبرى بما في ذلك نوفوتيل، وبارك إن، وإنتركونتيننتال تضع هذه الوجهات بالفعل على الخريطة العالمية. وعلاوةً على ذلك، فإن معدلات الإشغال مرتفعة تاريخيًا في جميع أنحاء البلاد، وأرقام السياحة آخذة في الزيادة، كما يسافر السعوديون الذين يصل عددهم إلى نحو ٢٧ مليون نسمة بمعدل أكبر من أي وقت مضى. وفي ظل وجود ١٧٥ ألف غرفة فندقية في السوق في الوقت الحالي والعديد من الفنادق الأخرى قيد الإنشاء، هناك إمكانات لأكثر من ضعف عدد الغرف في المملكة من خلال الفرص المتاحة من خلال هذه المدن الثانوية”.

 ومن المتوقع أن يتوجه المسافرون من رجال الأعمال إلى مدينة جدة في الشهر المقبل لحضور فعاليات الدورة الخامسة من معرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية الذي يستقطب الآلاف من المتخصصين في مجال الضيافة كل عام.

 وفي إطار فعالياته التي تنعقد على مدار ثلاثة أيام في الفترة من ٤ إلى ٦ أبريل ٢٠١٧، ينعقد المعرض في موقع مشترك مع معرض الأحجار والأسطح بالمملكة العربية السعودية لأول مرة هذا العام. وللحصول على مزيد من المعلومات أو للتسجيل لحضور الحدثين مجانًا، تفضل بزيارة موقع الإنترنت: www.thehotelshowsaudiarabia.com.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى