سياحة وطيران

16 دولة تشارك في البطولة العالمية للزوارق السريعة في ينبع

 ينبع-سويفت نيوز:image

تستعد محافظة ينبع  لاستضافة البطولة العالمية للزوارق السريعة التي ستنطلق في 31 مارس الجاري بمشاركة 16 دولة من مختلف دول العالم وبرعاية من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة المدينة المنورة .

وتهدف محافظة ينبع من خلال اقامة هذه البطولة انجاح صناعة السياحة والتي تنعكس ايجابيا على  التنمية الاقتصادية بالإضافة للترويج للمقومات والامكانيات السياحية الهائلة التي تتمتع بها المحافظة. وكذلك تهدف الى تعريف الشباب والهواة بهذه الرياضة.

 وتنطلق البطولة في الفترة من الثالث من شهر رجب المقبل الموافق للواحد والثلاثون من مارس و لمدة ثلاثة ايام بالإضافة لعشرة ايام تحضيرية قبيل انطلاقتها.a10d618f549c4ee89ba57dedc70ef798

وأشار رئيس بلدية ينبع الرئيس التنفيذي للبطولة فهد المشعان الى ان تنظيم مثل هذه الفعاليات الاقليمية والدولية تنعكس ايجابا على المحافظة من خلال الترويج لمقوماتها الطبيعية وامكانياتها في مختلف المجالات سواء الاقتصادية او السياحية او الصناعية او التجارية لجذب المستثمرين ورؤوس الاموال للنهوض بالمحافظة .

وتعد بطولة الزوارق السريعة من البطولات الأقوى والأشهر على مستوى رياضات البحر، ضخامة وهيبة بزوارق الفئة الأولى بحضورها المميز، وهديرها الذي يصل مداه لأكثر من ثلاثة آلاف متر، وسرعاتها العالية على سطح الماء.

الجدير بالذكر ان محافظة ينبع استضافت ونظمت العديد من البطولات الخاصة بالرياضات البحرية على المستوى الاقليمي  وتعد هذه هي المرة الاولى الذي تنظم فيها بطولة الزوارق السريعة بهذه المشاركة الكبيرة والتي ستشارك فيها دول امريكا وبريطانيا وفرنسا واسبانيا وسويسرا وإيطاليا والبرتغال والدانمارك وفلندا وبورتريكو والنرويج  وتركيا بالإضافة للأمارات وقطر والدولة المستضيفة السعودية .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى