اكسبو الشارقة يقدم دروس متخصصة للطهي لزوارة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

 يستضيف المركز الدولي لفنون الطهي ومركز اكسبو الشارقة عدداً كبيراً من أنشطة الطهي في رمضان بما في ذلك ثلاث فئات رئيسيةٍ متخصصة.

وسيحظى 8 من الزوَار لأول مرة بفرصة حضور واحدٍ من الدروس الرئيسية، والذي يستمر لمدة 45 دقيقة في كلِ يوم خميس من شهر رمضان، كما يشتمل على عرضٍ مباشرٍ للطلاب والطهاة  ومسابقة تعرف بـ تخمين المكونات، والتي تعّد جزءاً من الانشطة المميزة.

وفي هذا الشأن، قال السيد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة: ” يعّد هذا المعرض واحداً من أكبر الفعاليات في المنطقة خلال الشهر الكريم. حيث نعمل مع الجهات الحكومية ذات الصلة والشركاء في الصناعة لضمان تركِ انطباعٍ لا ينسى لدى الزوَار.”

وأضاف المدفعي، وقال: “بالإضافة إلى عروض التسوق، يضم المعرض نشاطاً جديداً يسمى – نكهاتٍ رمضانية – والذي يتم من خلاله تقديم الطعام بشكلٍ حصري لخبراء الأغذية والمشروبات، كما سيتاح للزوار أيضاً فرصة حضور المحاضرات الإسلامية التي يتم تنظيمها بلغاتٍ مختلفة.”

وعلَق على ذلك السيد سانجاي رجا، مدير المركز الدولي لفنون الطهي، وقال: “نحن مسرورون جداً بشراكتنا مع مركز إكسبو الشارقة في هذه الاحتفالات المميزة، والتي تجذب الحضور من الجنسيات المختلفة. حيث يمتلك الطهاة والطلبة فرصة رائعة لعرض معارفهم وخبراتهم، فضلاً عن المهارات المكتسبة حديثاً، وهذا ما يعَد جزءاً من رؤيتنا التي تستهدف رعاية المواهب الجديدة وتقديم الأفضل للمجتمع.”

وفي حين تنتهي فعاليات معرض رمضان والعيد في الـ28 من شهر يوليو، تستمر فعاليات المهرجان الرمضاني حتى الـ31 من نفس الشهر.

وتجدر الإشارة إلى أنَ معرض رمضان والعيد يضم أكثر من 100 شركة تعرض مجموعة واسعة من المنتجات المنزلية، إلى جانب الأنشطة الثقافية والترفيهية، وذلك ما يجعلها وجهةً مميزةً خلال الشهر الفضيل.

وكجزءٍ من احتفالات الشارقة بمهرجان رمضان وكعاصمةٍ للثقافة الإسلامية، سيتضيف مركز اكسبو تسعة أجنحة، و30 معرضاً فنياً، وخمسة عروض مسرحية، وأكثر من 65 المحاضرات والندوات وحلقات النقاش، والتي ستشهد مشاركة من 20 بلداً من مختلف أنحاء العالم.

وللمرة الأولى في الإمارة، سيضم المهرجان معرضاً للكتاب الإسلامي، وكذلك مجموعة من المخطوطات المملوكية للقرآن الكريم والأعمال الفنية الإسلامية النادرة.كما سيستضيف المجلس مجموعةً من العلماء والفنانين والمتحدثين. كما سيتضمن المهرجان أيضاً جناحاً لتلفزيون الشارقة وجناحاً آخر للمحاضرات الإسلامية، بالإضافة إلى بازار الفن، وسوق التوابل، وقرية التراث العربي الإسلامي ومسرح التراث الإسلامي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy