سياحة وطيران

“القطرية” تطلق طيران “المها” للرحلات الداخلية في السعودية

جدة – سويفت نيوز:QR1 QR2
 استكمالا لعمليات التوسع الدولية التي تقوم بها الخطوط الدولية القطرية فقد قررت إطلاق شركة طيران “المها” لتسيير رحلات داخلية في المملكة العربية السعودية إعتبارا من شهر نوفمبر المقبل حيث تسعي “المها” لامتلاك عشر طائرات من طراز إيرباص A320 ووضعها في الخدمة خلال العام الأول من بدء عملياتها التشغيلية.
جاء في ذلك المؤتمر الصحفي الذي عقده أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية خلال معرض سوق السفر العربي الذي عقد في دبي مؤخرا حيث استعرض الباكر أحدث أخبار مطار حمد الدولي الذي تم إفتتاحة حديثا إضافة إلي الوصول المرتقب لطائرة إيرباص A380 الأولي من أصل 13طائرة للإنضمام إلي اسطول الخطوط الجوية القطرية مع مطلع شهر يونيو المقبل .
وتعتبر مقاعد الدرجة الأولى الفاخرة لطائرة “إيرباص A380” الجديدة من المزايا الرئيسية التي عرضها جناح  الخطوط الجوية القطرية في “سوق السفر العربي” مما اتاح للعاملين في قطاع السفر من مختلف أنحاء العالم فرصة اختبار ومقارنة هذه المقاعد وغيرها من وسائل الرفاهية الأخرى.
وتعتبر “إيرباص A380” طائرة نقل المسافرين الأضخم في العالم، وهي تمنح تجربة سفر فائقة للعملاء من خلال تصميم مقاعدها ثلاثي الدرجات – الأولى ورجال الأعمال والسياحية –والمتوزعة على طابقين.
وفي هذا السياق، قال الباكر: “تتصدر الخطوط الجوية القطرية عناوين الأخبار مجدداً بافتتاح ’مطار حمد الدولي‘ الجديد والوصول المرتقب لأولى طائراتها من طراز ’إيرباص A380‘ قريباً. لقد شهدت الشركة عاماً حافلاً بكل معنى الكلمة، ويشكل عام2014 بداية مرحلة تاريخية جديدة مع انتقال كافة عمليات الشركة إلى ’مطار حمد الدولي‘ ابتداءً من يوم 27 مايو الجاري”.
وأضاف الباكر: “ننتظر بشغف كبير استلامنا لأضخم طائرة ركاب في العالم، ونحن على ثقة تامة بأنها ستلعب دوراً محورياً ضمن خطط التوسع الاستراتيجية للشركة، كما ستسهم في زيادة قدرة أسطولنا على استيعاب عدد أكبر من الركاب مع الحفاظ على مستويات الراحة والرفاهية الكاملة التي يتوقعها منا عملاؤنا”.
ولأول مرة في الشرق الأوسط، قدم الباكر خلال مشاركة الناقلة القطرية في فعاليات معرض “سوق السفر العربي” مقاعد الدرجة الأولى الجديدة الخاصة بطائرة “إيرباص A380” حيث تتجاوز المسافة الفاصلة بين المقاعد 2,2 متراً، ويمكن تحويل المقعد إلى سرير مستوٍ بالكامل. وعلاوة على ذلك، يتيح المقعد الواحد – وهو الأرحب على مستوى صناعة الطيران في العالم – مشاهدة شاشة بقياس 26 بوصة مع باقة واسعة من الخيارات الترفيهية. كما تتوفر أيضاً شاشة للحفاظ على الخصوصية، ومساحة أكبر للأمتعة الشخصية على متن الطائرة، فضلاً عن خيار جلوس الراكبين قبالة بعضهما البعض لتناول الطعام.
ويعتبر هذا العام “عام الأسطول” بالنسبة للخطوط الجوية القطرية التي تخطط لتوسيع حجم أسطولها بإضافة 300 طائرة جديدة تفوق قيمتها الإجمالية 60 مليار دولار أمريكي، وتشتمل على طلبات شراء 80 طائرة “إيرباص A350″، و13 طائرة “إيرباص 330 للشحن و60 طائرة “بوينغ 787″، و13 طائرة “بوينغ 777” (تتضمن طائرات شحن)، و50 طائرة “بوينغ 777x”، و80 طائرة “إيرباص A320 Neo”، و13 طائرة “إيرباص A380-800”.
وتعتبر الخطوط الجوية القطرية أول ناقلة في العالم تستلم طائرة “إيرباص A350” ذات المحرك الثنائي والجسم العريض، والمصممة للطيران على مسافات طويلة. وتمثل هذه الطائرة الجديدة الجيل الأحدث من طائرات الركاب، وهي تتميز بالحد من استهلاكها للوقود، وانخفاض نفقاتها التشغيلية، وكفاءتها البيئية العالية. وتم عرض طائرة “إيرباص A350” الأولى التابعة للخطوط الجوية القطرية في “معرض سنغافورة للطيران” بعد تنظيم مراسم استلام رفيعة المستوى في “مطار حمد الدولي” بمدينة الدوحة بداية هذا العام.
كما تطرح الخطوط الجوية القطرية خدمة رحلاتها اليومية الفاخرة الجديدة لرجال الأعمال بين مركزها في الدوحة و”مطار هيثرو” في لندن ابتداءً من 15 مايو؛ وهي الخدمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط على متن طائراتها من طراز “إيرباص A319” المصممة خصيصاً لدرجة رجال الأعمال بسعة 20 مقعداً مزدوجا على جانبي الطائرة يفصل بينها ممر واحد في الوسط.
وحققت الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 134 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 138 وجهة تجارية و سياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والقارتين الأمريكيتين.
وتعتزم الناقلة خلال الشهور القادمة تدشين رحلاتها إلى منطقة الهفوف بالمملكة العربية السعودية (15 مايو 2014)؛ و”مطار صبيحة جوكشن” في مدينة اسطنبول التركية (22 مايو)؛ وأدنبره في اسكوتلندا (28 مايو)؛ وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو)، وهانيدا في اليابان (18 يونيو)، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو) ، وجيبوتي (27 يوليو 2014).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى