رياضة

برنامج «فوانيس» يظهر بحلة جديدة ويناقش أبرز القضايا الرياضية !!

سويفت نيوز_الخبر

6ظهر برنامج فوانيس الذي يُبث عبر القناة الرياضية السعودية الأولى بحلة جديدة ، وبشكل مختلف عما كان عليه في السنوات الماضية. فالبرنامج الرمضاني الذي يناقش الكثير من القضايا التي تهم الوسط الرياضي السعودي،  تجلى في إطلالته الأولى سواء من حيث اختيار الضيوف أو المحاور التي يتم مناقشتها بشكل تفصيلي لإطلاع المشاهد على الحقيقة التي قد تكون غائبة أو مغيبة عنه.  ويهدف البرنامج في المقام الأول إلى طرح بعض القضايا التي شغلت الشارع الرياضي في الموسم الماضي لكي يتم تلافيها أو تحجيمها في الموسم الجديد الذي بات على الأبواب.
وقد ارتكزت محاور الحلقة الأولى للبرنامج الذي سيستمر حتى دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حول تعيين الأمير عبدالله بن مساعد، رئيساً عاماً لرعاية الشباب، خلفاً للأمير نواف بن فيصل، الذي تم إعفاؤه بناء على طلبه،  والاتحاد السعودي المنتخب ماله وما عليه بعد مرور ما يقرب عامين على انتخابه.  ولعل من أبرز ما ميز الحلقة الأولى وجود ممثل لاتحاد القدم الحالي ضمن كوكبة الضيوف لكي يرد على الاتهامات الموجهة للاتحاد، ويفند بعض الأمور التي يجهلها البعض،  وإغلاق باب التأويلات والتكهنات .
واتفق الضيوف الذين أثروا البرنامج بطرحهم المتزن والهادف على كفاءة وقدرة الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب على شغل هذا المنصب الذي يهتم بشريحة كبيرة،  سيما وأنه ذو خلفية رياضية إلى جانب خلفيته في القطاع الخاص المبني على الاستثمار في الرياضة،  وهو الأمر الذي سيساعده على النجاح في السنوات المقبلة .
ولم يسرد البرنامج إيجابيات اتحاد كرة القدم،  بل ركز على طرح السلبيات التي كانت مثار جدل في الموسم الفائت،  وطرح الحلول الناجعة لمعالجتها قبل تفاقمها أو استمرارها في الموسم الجديد خصوصاً فيما يتعلق بعمل بعض اللجان .
واقترح الضيوف ضرورة وجود محكمة رياضية لفض المنازعات كونها ستحد من المشاكل سواء بين الاتحاد والجمعية العمومية أو بين الاتحاد والأندية أو بين الأندية واللاعبين .
وقد ناقش البرنامج يوم أمس  في حلقة الثانية عمل رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم و قراراتها وتنظيماتها وكل ما يخص هذه الرابطة، وشارك في هذه الحلقة د/ حافظ المدلج، عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، ورئيس نادي العروبة، مريح ال مريح،  وفهد المطوع رئيس نادي الرائد سابقاً، وكذلك هذيل ال شرمة رئيس نادي نجران . والبرنامج من تقديم ماجد التويجري ويرأس تحريره  مهدي المزارقة ويخرجه عبدالعزيز الوليعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى