128 لوحة في معرض «المغرب في عيون فنان مصري» بالمركز الثقافي الروسي بالإسكندرية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

2افتتح قنصل روسيا ومدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية ألكسندر أنطونوف يوم امس الاول «معرض المغرب بعيون فنان مصري» بالمركز الثقافي الروسي بالاسكندرية، للفنان سعيد عبدالقادر، والذي يضم 128 لوحة تصويرية للأماكن السياحية والتراثية بالمغرب، ومنه مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، والذي يتميز بالمأذنة الاندلسية، وصورة تصويرية لباب أبي الجنود، وهو أهم بوابات السور المحيط بفاس القديمة، والذي يقع بجانب ساحة الباشا البغدادي، وعدة صور لمتحف الفنون والحرف الخشبية الذي يعرف بأصالته وبتاريخه العريق.

كما يحتوي على مجموعة من الاعمال الخشبية والمنحوتات القديمة، منها صورة لصومعة حسان وهي من المباني المتميزة في الرباط وشيدت في عصر دولة الموحدين.
ويقول الفنان سعيد عبدالقادر: إن فكرة المعرض جاءت له عندما سافر لحضور أحد معارض الفن التشكيلي بالمغرب، ليجد أن بلادنا العربية تمتلك ثروات تاريخية لا يعرفها العرب، وهو ما جعله يفكر بعنوان «المغرب المكان الذي لا يمحوه الزمن»، حيث لا ينفصل المكان في المغرب عن معالم لا تمحوها الذاكرة، فهي من السمات التي تضرب في جذور التاريخ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy