ادم وحواء

%72من أولياء الأمور في السعودية يفضلون الاستماع للأطفال في حال وجود مشكلة

الرياض – سويفت نيوز:

عائلة 1 عئلة 2كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “كلينكس” عن أهم الصفات التي يتحلى بها الآباء والأمهات في المملكة العربية السعودية عند مزاولة أدوارهم كأولياء للأمور، وذلك في استطلاع أجرته مؤسسة “يوجوف”.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن شريحة كبيرة من الآباء والأمهات بنسبة  72٪ يفضلون ببساطة الاستماع للطفل في حال وجود مشكلة، ما يبين أن الأمور البسيطة لها دور كبير في بناء العلاقة بين الوالدين والطفل. وقال ما يزيد عن نصف (52٪) من شملهم الاستطلاع أنهم يسعون إلى تأكيد سلطتهم لإثبات اهتمامهم.

في حين قال ما يقرب من النصف (48٪) أنهم يفضلون إظهار تعاطفهم، وقال عدد مماثل (47٪) أنهم يختارون إظهار المودة عبر عناق أطفالهم مثلا في حال وقوعهم في مشكلة. وفي المقابل، قال خُمس (21٪) الآباء والأمهات السعوديين أن تقديم الهدايا لأطفالهم هو نوع من إظهار الاهتمام.

واعترف 52٪ من أولياء الأمور أنهم قلقون إزاء عدم كفاية جهودهم المبذولة ضمن أدوارهم في رعاية الأطفال، وأبدت الأمهات قلقا أكبر في هذا الموضوع (59٪) مقارنة مع 41٪ من الآباء.

في هذا الصدد قال السيد صهيب مهتاب، مدير أول للعلامة التجارية في كلينيكس: “من الشائع للآباء والأمهات القلق إزاء أدوارهم كأولياء أمور. ومع ذلك، وجدت دراستنا أنهم يدركون أهمية اللفتات البسيطة مع أطفالهم – سواء كان ذلك من خلال الاستماع أو إظهار التعاطف أو عناق أبنائهم. ومن خلال تقديم محرمة كلينيكس لمواساة طفل، يمكن للوالدين إظهار تواجدهم الدائم لتقديم الدعم الكامل.”

تعد مناديل كلينكس من أكثر العلامات التجارية الموثوقة في المنطقة. وهي ملائمة للاستعمال اليومي ومثالية في لحظات التعبير عن التقدير والمحبة. تتوفر مناديل ’كلينكس‘ حالياً في علبٍ صغيرة يمكن حملها ما يسمح للوالدين إظهار بالغ اهتمامهم بأبنائهم طوال يومهم الدراسي وفي المنزل.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى