نيوميديا

تويتر يبرز ردود فعل السعوديين في المناسبات والمحافل الوطنية

جدة-سويفت نيوز:Screenshot005 

ينتظر السعوديون العديد من المناسبات و المحافل الوطنية و المحلية في كل عام، و يتطلعون لقراءة أخبارها على شبكة المعلومات الفورية تويتر رغم اختلاف اهتماماتهم، فالجميع يجدون الأخبار التي تهمهم على هذه الشبكة الفريدة، سواء كان الاهتمام اقتصادي أو رياضي أو اجتماعي، فالعديد من الجهات و الأفراد من مختلف المجالات اتخذوا من تويتر منصة لإطلاق آخر الأخبار و نشر المستجدات.

 

على الصعيد الوطني، تتزايد أعداد المشاركات في تويتر خلال #اليوم_الوطني_السعودي، الذي تكتظ فيه الطرقات بالمسيرات والمواكب الاحتفالية،  كما يعبر المغردون عن مشاعرهم بمشاركة معلومات عن تاريخ المملكة و حكايات الأجداد، كما ان كثير من التغريدات أيضاً تتضمن أجمل الأغاني و الأهازيج الوطنية، و لابد في مثل هذا اليوم من وقفة يقفها المغردون لإظهار حبهم و تقديرهم لجنود الوطن في الجيش و رجال الأمن في كل أرجاء البلاد.

تحلو أيضاً المشاركات و تزداد في شهر #رمضان المبارك، إذ يجد المغردون في تويتر ساحات لتبادل الآراء و المستجدات حول مختلف الأحداث في الشهر الكريم، من عبادات و عمل الخير و الأطباق الشهية على وجبة الإفطار و أحداث المسلسلات و البرامج التلفزيونية ذات الشعبية العالية.

و لا يأتي ذكر شهر رمضان إلا بذكر العيدين من بعده، فتختلف عادات الناس في الاحتفال بـ #عيد_الفطر و #عيد_الأضحى، فمنهم من يحتفل حول وجبة الإفطار في الصباح و منهم من يؤخر الاحتفال إلى ساعات المساء، إلا أن المشترك أنها أيام عائلية، يلتقي فيها الأقارب و الأرحام، و تتجدد اللقاءات بمن أبعدتهم مشاغل الحياة.

أما المهتمين بالرياضة فهم على موعد مع المسابقة الأكثر شعبية: #دوري_جميل لكرة القدم، فمتابعة مباريات كرة القدم تعد من الأنشطة الرائجة بين الشباب الذين يتابعون و يتناقلون أخبار المباريات و تحليلاتها على شبكة #تويتر. فيما يشارك القائمون على المسابقة أخبار الدوري عبر الحساب الرسمي @DwryJameel.

أما على الصعيد الثقافي فيترقب القراء موعدهم مع #معرض_الرياض_الدولي_للكتاب عبر @RyBookFair حيث تجتمع دور النشر العربية باختلاف مجالات نشرها في المعرض الذي يكتظ بالزوار الذين يتهافتون من مختلف المناطق لشراء الكتب الرائجة و النادرة، بالإضافة إلى حضور الأمسيات و الفعاليات المرافقة للمعرض.

ترعى #الهيئة_العامة_للترفيه فعاليات عديدة أخرى جديرة بالذكر، حيث ينتظرها الكثيرين إذ أن العديد من منها سيقام لأول مرة في المملكة، تشمل هذه الفعاليات عروضاً فنية و كوميدية و غنائية و غيرها، كما تشارك #الهيئة_العامة_للترفيه مستجداتها عبر حسابها الرسمي على #تويتر @GEA_SA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى