خالد بن سلطان يترأس اجتماع الصندوق الخيري لمعالجة المرضى..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويف نيوز_الخبر

8

يستعرض رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لمعالجة المرضى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه اليوم (الثلثاء) الاجتماع الـ 12 لمجلس إدارة الصندوق في محافظة جدة، تقرير أداء الصندوق للعام الماضي، ومناقشة موازنته التقديرية وخططه للتوسع خلال 2014 – 2015.

كما يبحـــث الأمـــير خالد بن سلطان بن عبدالـــعزيز خلال الاجــتماع آليات تطـــوير عمل الصنـــدوق، ووسائل حشد المســـاندة المجتـــمعية لما يقدمه من خدمات، تـــهدف إلى مساعدة الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج، أو ثمــن الأجهزة والأدوات والأطراف الاصطـــناعية التي يحتاجون إليها.

يذكر أن أعمال الصندوق تدار وفق نظام مؤسسي كامل، وتشرف على سيرها لجنة تنفيذية مكونة من ثمانية أعضاء من أصحاب الرأي والخبرة والاختصاص، وتصرف أمواله وفق آلية وضوابط محددة، إذ يشترط الصندوق على المتـــقدمين للعلاج وجود تقرير يفيد استحقاقه الـــزكاة من جهة موثقة تعتــــــمدها اللجـنة، أو إفادة من قاضٍ شرعي، مع تقرير طبي من طبيبين استشاريين في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية يشير إلى حاجته للعلاج.

ويعد الصندوق الخيري لعلاج المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، من ضمن أولويات المسؤولية الاجتماعية التي تتيح للشركات والمؤسسات ومنسوبي القطاع الخاص خدمة المجتمــــــــع وتلبية حاجات أفراده.

وحظـــــي الصنــــدوق أخيراً بتفاعل ومساندة جهات عدة وشــركات منها شركة طـــيران ناس، الـــتي بادرت إلى توقـــيع مــــذكرة تــفاهم مع الصــندوق تتضمن نقل المرضى المقرر علاجهم من جميع المحطات المحــلية التي تغطيها طائرات الشـــركة إلى الرياض مجاناً.

كما تبنت لجنة أصدقاء المرضى في غرفة تـــــجارة الرياض إسكان مرضى الصندوق الــــقادمين من خارج مدينة الرياض في سكن اللجنة الخيري.

وتجاوز إجمالي عـــدد المستفيدين من خـــدمات الصــــندوق الخيري لمعالجة المرضى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية منذ التأســـيس حتـــى الآن 6 آلاف مريض، بكلفة فاقت 200 مليون ريال، فيما أصدر المفتي العــــام للــمملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ فتــــوى في وقت سابق بجـــواز استقبال الزكاة كمـــورد من موارد الصندوق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy