ميشلان تحذر من حوادث الصيف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

   2_Tire Pressure مرةً أخرى، خلال هذا الوقت من العام، عندما ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 50 درجة مئوية مع ارتفاع في معدلات الرطوبة، يتحول أي اتصال مع الهواء الخارجي إلى ساونا. كما وأنها ليست بالمهمة السهلة المحافظة على برودة أعصابك والاستمتاع بتجربة قيادة مريحة وآمنة خلال أشهر الصيف الحارة في منطقة الشرق الأوسط. فالحرارة الشديدة قد ترهقك أنت وسيارتك بعناصرها المختلفة – والإطارات ليست باستثناء. الرحلات الطويلة، والأحمال الثقيلة، والسرعات العالية وارتفاع درجات الحرارة تضيف مزيداً من الضغوط على الإطارات. وتعتبر إطارات سياراتك حلقة الوصل الوحيدة مع الطريق، والاهتمام بها سيوفر لك ولعائلتك سلامة التنقل بسيارتك وراحة البالخلال أشهر الصيف الحارة ويجنبك إجراء إصلاحات مكلفة.

ولقد أظهرت الإحصائيات التي صدرت مؤخراً عن الإدارة العامة للتنسيق المروري بوزارة الداخلية بشأن حوادث وأمن الطريق في الإمارات العربية المتحدة عدم وجود الوعي الكافي بأهمية صيانة الإطارات.

وتقدم ميشلان العديد من النصائح المفيدة التي من شأنها مساعدة سائقي السيارات على البقاء

3_Tire Balancing آمنين على الطريق خلال أشهر الصيف الحارة:

افحص حالة إطاراتك الأربعة بانتظام، وفي نفس الوقت تأكد من عدم وجود علامات تلف واضح أو تضرر غير اعتيادي للإطار. ابحث عن أي علامات مرئية للتلف مثل الشقوق العميقة، أو إنكشاف الأسلاك، أو وجود شقوق غير منتظمة بالإطارات. للتحقق من العمر المتبقي للإطار، يمكنك استخدام مقياس عمق المداس (متوفر لدى أي خبير إطارات)، أو الاعتماد على مؤشرات التلف الموجودة في معظم الإطارات. تحقق بانتظام من عمق المداس في عدة نقاط بالإطارات واستشر خبير إطارات في حالة الشك. الحد الأدنى القانوني لعمق الأخاديد في نقشة مداس إطارات سيارات الركاب يبلغ 1.6 ملم.

تحقق من ضغط إطاراتك على الأقل مرة واحدة شهرياً. وإلى جانب تعرض الإطارات غير المزودة بالهواء الكافي للتلف بسرعة أكبر، فهي تؤثر على الأداء العام للسيارة بما في ذلك مسافة الكبح والتحكم والسلامة واستهلاك الوقود. وللحصول على أدق قياس، تحقق دائماً من الضغط عندما تكون الإطارات “باردة”، وهذا يعني عدم قيادتك السيارة لساعتين على الأقل أو لمسافة لم تتجاوز 3 كم. إن تحققت من الضغط وإطاراتك دافئة، أضف 0.3 بار إلى المستوى الموصى به. يمكنك العثور على مستوى الضغط الموصى به بالقرب من مزلاج باب السيارة بجانب السائق أو دليل مالك السيارة. لا تنسَ إجراء هذا الفحص على إطاراتك الأربعة بالإضافة إلى العجلة الاحتياطية.

تأكد من توازن إطاراتك بشكل صحيح. إذا كنت تشعر باهتزاز في عجلة القيادة أو في هيكل السيارة، فهذا يعني أن إطاراتك قد لا تكون متوازنة بشكل صحيح. افحص إطاراتك بشكل محترف لدى تاجر معروف مما يضمن لك تجنب التلف غير المنتظم والمبكر للإطار كما يقلل الجهد المفرط لمكونات التعليق.

افحص ضبط زوايا إطاراتك لدى فني محترف. فعندما تطأ بسيارتك على جسم كبير الحجم بالطريق، أو تصطدم بحفرة أو رصيف، قد يؤدي هذا إلى عدم اتساق عجلاتك مما يؤثر على عملية التحكم بالسيارة ويتسبب في تلف الإطارت على نحو غير منتظم ومبكر.  

 افحص سيارتك لدى تاجر إطارات معروف إن كان إطارك فارغاً، لأنه سيتمكن من تقديم النصح في حالة تضرر هيكل الإطار وإذا كان قابلاً للإصلاح أم لا.

عدّل إطاراتك حسب توصيات شركة التصنيع، عن طريق تبديل أماكن الإطارات الأمامية  والخلفية (كل 5000 كم تقريباً)، مما يقلل التلف بالإطارات الأربعة.

راقب التعليق. قد يتسبب نظام امتصاص الصدمات القديم أو البالي في تسريع تلف الإطار والتأثير على التحكم في السيارة.

 لا تُحمّل سيارتك أكثر من اللازم. الحمولة الزائدة تزيد من تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، وتؤثر سلباً على التحكم في السيارة وثباتها، كما أنها تزيد من مسافة الكبح.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy