سياسة

رئيس جمهورية اليونان يزور مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ويطلع على مشروعاتها البحثية

الرياض – واس:
000-1446301711487768608543قام فخامة الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان، والوفد المرافق له اليوم، بزيارة لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، حيث كان في استقباله صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة، وعدد من المسؤولين فيها.
ورحب سموه في مستهل اللقاء بفخامة رئيس جمهورية اليونان مقدماً نبذة عن المدينة والمهام المنوطة بها ضمن رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، منوهاً بما تقدمه المدينة من مبادرات ومشروعات تقنية تهدف في مجملها إلى تعظيم المحتوى المحلي ودعم منظومة العلوم والتقنية والابتكار في المملكة.
وتم تقديم عرض لفخامته عن نشاط المدينة في مجالات العلوم والتقنية ومنها الأقمار الصناعية وتطبيقاتها والطاقة.
بعد ذلك زار فخامة رئيس جمهورية اليونان والوفد المرافق له المركز الوطني للتقنية المتناهية الصغر “النانو”، واستمع إلى شرح عن المركز وما يحتويه من مختبرات وبرامج، كما اطلع على تقنية تصنيع الخلايا الشمسية والليزر والإضاءة الموفرة للطاقة.
وتم تقديم هديتين لفخامته عبارة عن نسخة من الخلايا الشمسية عالية الكفاءة المصنعة في المدينة والتي تستخدم في توليد الطاقة للأقمار الصناعية، وكذلك صورة فضائية لمدينة الرياض ملتقطة من القمر الأمريكي(WV4) والذي تم إطلاقه في ديسمبر 2016م، والمملكة هي أول دولة بعد أمريكا تستقبل صور من هذا القمر مباشرة من خلال محطة استقبال الصور الفضائية في المدينة.
وفي نهاية الزيارة عبر فخامة الرئيس بروكوبيوس بافلوبولوس رئيس جمهورية اليونان، عن إعجابه بالحراك العلمي الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، منوهاً بمذكرتي التفاهم المبرمة بين البلدين في مجال التعاون العلمي والتقني، ومجال الأقمار الصناعية، واستعداد الحكومة اليونانية على تعميق هذا التعاون بما يعود بالفائدة على البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى