" /> 318 مليون ريال صافي خسارة زين السعودية في الربع الأول - سويفت نيوز
Search

318 مليون ريال صافي خسارة زين السعودية في الربع الأول

تكبدت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) صافي خسارة بلغت 318 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي متراجعة بنسبة 20.1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ,وبانخفاض بنسبة 31.17 % مقارنة بالربع السابق.

وأوضحت الشركة في إعلان نشر على موقع السوق المالية “تداول” اليوم أنها حققت إجمالي خسارة تشغيلية في الربع الأول بلغت 127 مليون ريال منخفضة بنسبة 45.49% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وبانخفاض في الخسارة التشغليلة بنسبة 53.14% مقارنة بالربع السابق , لتبلغ بذلك خسارة السهم 0.29 ريال مقابل 0.37 ريال.
وأرجعت الشركة سبب تحقيق هذه النتائج خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وبالربع السابق إلى ارتفاع الأرباح ماقبل الأعباء التمويلية، الضرائب، الإستهلاك والإطفاء (EBITDA) إلى 300 مليون ريال بزيادة 93 مليون ريال بنسبة 45% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.
ورأت الشركة أن ذلك يعد نتيجة للبرنامج التطويري الجديد الذي وضعته إدارة الشركة الحالية، والذي يركز على فرض المزيد من السيطرة على المصاريف بمختلف أنواعها والتي تشمل تكلفة الإيرادات ومصاريف التشغيل الأمر الذي أدى إلى تحسّن الهوامش الربحية ،مشيرة إلى أنها تم خلال الربع الحالي مراجعة وتعديل العمر الافتراضي لبعض الممتلكات والمعدات الأمر الذي أدى إلى تخفيض تكلفة الاستهلاك.
ولفت تقرير المراجع الخارجي للشركة النظر إلى تكبد الشركة صافي خسارة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2014م، ولديها عجز متراكم كما في ذلك التاريخ، مبينا أن الشركة تعتقد بأنها ستحقق أهدافها الربحية المستقبلية والمبنية على خطة العمل وستتمكن من الوفاء بالتزاماتها من خلال قيامها بنشاطاتها الاعتيادية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *