رامي عزام يفوز بالجولة الأولى في تحدي كارتدروم بدبي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

Imageفاز رامي عزام بالجولة الافتتاحية لبطولة “تحدي كارتدروم رمضان 2014” بعد تقديمه لأداء رائع مكنه من التفوق على 45 من أفضل سائقي “أس. دبليو. أس” (SWS) خلال أمسية سباق حافلة بالتحدي والإثارة على أرض أشهر حلبة لسباقات السيارات في الدولة.

وأتاحت القواعد الجديدة لنسخة هذا العام من سباق “تحدي كارتدروم رمضان” لكافة المتسابقين فرصة متساوية للتأهل للنهائيات وفق نظام احتساب نقطتين في السباقات التأهيلية.

ولم يفصل بين المتسابقين على مسار السباق سوى فارق زمني ضئيل، حيث كان أول إثني عشر متسابقاً يتنافسون فيما بينهم بفارق ربع ثانية فقط.

كما اشتمل السباق على قائمة من أبرز المشاركين من أمثال بطل الراليات محمد المطوع من فريق “أبوظبي للسباقات” ونجم كأس بورشه سعيد المهيري من فريق “صقور دبي”، الذين كانوا على استعداد تام لمنافسة أفضل سائقي سباقات “أس. دبليو. أس” من أمثال رامي عزام وسام زين وعاطف البرواني وحسين أوميد علي وعلي المنصوري، إلى جانب أبطال الكارتينغ في سباقات “روتاكس ماكس الإمارات” توم بيل وعلي النجار وأنس الحلبي.

وبعد سباقين تأهيليين لكل سائق وسباق قبل النهائي، فاز رامي عزام الذي كافح بقوة التحدي في السباق النهائي الكبير، الذي تضمّن كل من زين والمطوع وكارستن ووينتر خلال 12 لفة في أمسية سباق حارة وشيّقة في دبي.

واستطاع عزام التقدم والانقضاض على الصدارة مبكراً بفارق حوالي ثانيتين، إلا ان زيدان والمطوع سرعان ما تمكنوا من اللحاق به يتبعهم وينتر مباشرة.

وفي اللفة ما قبل الأخيرة استطاع زين التقدم إلى الصدارة، إلا أن هذا التقدم كان مبكراً جداً، إذ أنه وفي نفس المكان وفي وقت لاحق من السباق استطاع عزام انتزاع الصدارة مرة أخرى من زين والمحافظة عليها ليقطع خط النهاية أولاً، في حين استطاع المطوع أيضاً التفوق على زين ليحرز المركز الثاني ويحل بذلك زين ثالثاً ووينتر في المركز الرابع.

وجاء المهيري في المركز الخامس متقدماً على علي المنصوري، الذي حل سادساً متقدماً على كل من طالب المدرسة توم بيل والبرواني وأوميد علي وأحمد بن دسمال.

وكان المركز الرابع في الترتيب العام كافياً ليمنح وينتر شرف الفوز بفئة “ماسترز”، متقدماً على صاحب المركز الثاني كريم رزق الله وصاحب المركز الثالث أندرو فولر.

وقال رايان تراتش، مدير حلبة الكارتدروم، في إطار تعليقه على أمسية السباق التي شهدت أكبر تجمع للسائقين في سباق كارت رمضاني: “كانت القواعد الجديدة للسباق مناسبة تماماً لهذه البطولة مما أتاح مشاركة المزيد من السائقين. وكان هذا السباق متقارباً طوال المنافسة وأبلى السائقون بلاءً حسناً، ونتطلع قدماً إلى السباق القادم”.

وستقام الجولة الثانية من بطولة “تحدي كارتدروم رمضان 2014” يوم الأثنين 7 يوليو/تموز 2014.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy