سيارات

جوائز كيا في المنتدى الدولي للتصميم .. اعتراف بتميز تصميمات سيارات كيا

سيول – سويفت نيوز:

2017 iF Design Award_Kia Niro 2017 iF Design Award_Kia Optima Sportswagon (2) 2017 iF Design Award_Kia Rio (1) حصلت شركة كيا للسيارات على عدد ثلاثة جوائز تصميم من المنتدى التدولي للتصميم المثالي “iF” وذلك عن أحدث سياراتها وهي كل من سيارة نيرو (كروس اوفر) الهجين، و أوبتيما سبورتس واجـن، وسيارة كيا ريو سوبر ميني الجديدة كلياً. وقد حصلت جميعها على جوائز عن تصميم المنتج.

تعتبر سنة 2017 هي السنة الثامنة على التوالي التي حصلت فيها كيا على جائزة المنتدى العالمي للتصميم “iF” – بجائزة واحدة على الاقل. ولقد قفزت أحدث جوائز (هات-تريك) بإجمالي جوائز الموديلات التي حصلت عليها شركة كيا من المنتدى العالمي لجوائز التصميم “iF” إلى 12 موديل.

وقد علق السيد بيتر شراير، رئيس و كبير مصممي شركة كيا للسيارات قائلا: (إن جوائز iF الأخيرة هي اعتراف بتميز فريقنا الدولي للتصميم. وجميع الموديلات الثلاثة، والتي تعاونت فيها مراكز تصميم كيا في كل من كوريا والمانيا والولايات المتحدة الأمريكية تعاونا كاملا، هي مهمة جدا بالنسبة لعلامتنا التجارية، وقد حازت على موقع مرموق ومتميز في كل من الشرائح الابداعية والتصميم الجذاب. كما قد منحنا واحدة من أهم سياراتنا في الجيل الجديد من سيارات ريو الحائزة على أكبر نسبة لمبيعاتنا عالميا – والتي تغيرت بصورة جوهرية – خاصية اكثر نضجا).

سيارة كيا نيرو تزاوج بين الفوائد العملية والمظهر الجمالي لسيارة (كروس اوفر) المدمجة بمظهر أنيق، مميزة عن الموديلات الهجين الاكثر محافظة في التصميم، معطية السيارة حضور متفرد بوصفها السيارة العالمية الأولى من فئة (كروس اوفر).

سيارة اوبتيما سبورتس واجن، هي سيارة كيا الأولى التي تمت هندستها كشريحة من الفئة (D) للتجوال، وتم تصميمها حصريا للسوق الأوروبي، ويتوفر فيها تصميم داخلي مدهش وتصاميم داخلية عالية الجودة، مع صفاتها العملية جدا، بالاضافة لمظهرها وتمتعها باسلوب جسم السيارة الجوالة.

سيارة كيا الفائزة بالجائزة الثالثة لعام 2017، هي سيارة كيا ريو الجديدة كلياً، وسوف تكون جاهزة للبيع في الأسواق الأوروبية خلال الثلاثة اشهر الأولى من هذه السنة، وسوف تقدم للمشترين تصميما جديدا وحديثا، بالاضافة لكبينتها المجهزة بفعالية باحدث معدات واجهزة التسلية وتقنيات السلامـة والأمان. إن خصائص غطاء المحرك الطويل، وعامود “ج” القائم بشكل أكبر منحت السيارة مظهر أكثر جرأة مع كبينة قيــادة للسائق موجهة بقدر أكبر وتتمتع بتصميم ابداعي ذو هندسة بشرية مريح.

جائزة التصميم الدولي iF لعام 2017:: أكثر من 5500 من المنتجات من 59 دولة

إن جائزة التصميم iF الدولية، منذ انطلاقها في عام 1953، أصبحت واحدة من الجوائز العالمية الأكثر أهمية فيما يتعلق بجودة التصميم. ولقد كانت نشأة الجائزة في عروض منتجات (الجودة في التصميم الصناعي) التي بدأتها شركة هانوفر ميسييه، وحاليا هي واحدة من أكبر المنافسات في مجال التصميم على مستوى العالم.

تقدم جائزة التصميم iF الدولية لسبع فئات (المنتج، التعبئة والتغليف، الاتصالات وتصميم الخدمات، العمارة والإنشاء، التصميم الداخلي والمفاهيم المهنية). وقـد لاقت الموديلات الجديدة من سيارات كيا تكريما ضمن فئة تصميم المنتجات. حيث أنه في هذا العام 2017 قامت مجموعة من الشركات من 59 دولة بتقديم عــدد 5.575 منتج ليتم الحكم بشأنها بواسطة محكمة دولية مستقلة مكونة من 58 من خبراء التصميم.

سوف يقام حفل التقديم الرسمي لجائزة التصميم iF الدولية لعام 2017 في يوم 10 مارس 2017م في “BMW Welt” في ميونيخ بالمانيا. كما سيتم ايضا عرض مختارات من المنتجات الفائزة في معرض التصميم الدولي “iF” في مدينة هامبــورج هافين سيتي. بالاضافة لذلك، إن جميع الفائزين سوف يتم عرضهم في الموقع الإلكتروني لجائزة “iF ” الدولي (www.ifdesign.de) ويمكن أيضا عرضهم ضمن تطبيق جائزة “iF ” الدولية على الهاتف الذكي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى