تحالف”زين السعودية” و”هواوي” لتعزيز التعاون الاستراتيجي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرياض- سويفت نيوز:

   Shi Yaohong, President of Huawei Middle Eastأعلنت كلٌّ من شركة “زين السعودية”، الرائدة في توفير خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وشركة “هواوي” الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة بينهما تستهدف تحقيق نقلة نوعية في عملية تطوير البنية التحتية لشبكة “زين”، والارتقاء بمستوى خدماتها المُدارة وتطبيقاتها في المملكة بما يتماشى مع أحدث الحلول والخدمات التي يتطلع إليها عملاء “زين السعودية”.

 ووفقا للاتفاقية الجديدة، ستعمل “هواوي” بشكل وثيق مع شركة “زين السعودية” لتطوير تقنيات شبكتها، وتوسيع نطاق خدمات العملاء المُقدمة لمشتركيها في المملكة، بما في ذلك توفير حزمة من التقنيات المتكاملة اللازمة لعمليات توسعة شبكة “زين” وتحديثها وتزويدها بالحلول اللازمة لذلك، وفي مقدمتها حلول الخدمات المُدارة للشبكة، فضلاً عن التزام “هواوي” بتزويد شبكة “زين” في المملكة العربية السعودية بكافة المنتجات والخدمات الضرورية لتحقيق الأغراض المذكورة.

 وتعليقاً على عقد هذه الشراكة، قال السيد “جيمس وو”، رئيس مجموعة أعمال ’هواوي تيليكوم‘ لشبكات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط: “يندرج هذا التعاون بين ’هواوي‘ و’زين‘ ضمن خطة استراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى إحداث أطر عمل أكثر تطوراً وإحكاماً على صعيد توسعة وتطوير شبكة اتصالات ’زين‘ في المملكة العربية السعودية. ووفقاً لأولويات استراتيجية ’هواوي‘ المتمثلة

بنهج Signing Ceremonyالتركيز على العملاء، فإننا نضع متطلبات واحتياجات أعمال شركائنا في مقدمة الأهداف التي نسعى لتحقيقها، خصوصاً على مستوى تصميم الحلول المتعلقة بالمجالات التقنية الحديثة اللازمة، مثل موجات الراديو ونقل البيانات وتقنيات CS وPS وIPBB. ونحن سعداء بمساهماتنا في دعم متطلبات إنشاء أفضل شبكة في الرياض عبر الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق الترددي من ’هواوي‘، واعتماد أفضل الممارسات على مستوى الصناعة. ونتطلع قدماً لتوطيد أواصر شراكاتنا وما نقدمه من دعم قوي لقطاع الاتصالات من خلال شركائنا في المملكة الذين تربطنا بهم مشاريع حيوية منها تزويدهم بخدماتنا المُدارة الشاملة والمتكاملة للشبكات”.

 واختتم تعليقه بالقول: “تربط ’هواوي‘ و’زين‘ علاقة شراكة متينة ومتنامية منذ مطلع عام 2011. فعلى مدى تلك السنوات الثلاث، شهدت هذه الشراكة توسعاً ملحوظاً شمل عدداً متزايداً من المشاريع الناجحة التي تم تخطيطها وتصميمها بما يتناسب مع هدف الارتقاء بمستوى عمليات شبكة ’زين‘ وكافة أوجه الخدمات التي تقدمها في المملكة العربية السعودية. وتؤكد ’هواوي‘ على التزامها المتواصل بتقديم أفضل الحلول والمنتجات التي تلبي مختلف متطلبات واحتياجات عملائها في سوق المملكة، ليتمكنوا بدورهم من تزويد عملائهم بأفضل وأحدث الخدمات. كما أننا حريصون على الاستفادة من كافة الفرص المتاحة في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط التي تُعتبر أحد أكثر المناطق أهمية بالنسبة لنا، سواء على مستوى نمو أعمالنا، أو مساهماتنا في تطوير القطاع ككل”.

 من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية بالإنابة في “زين السعودية” المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر: “نحن مستمرون في نهجنا لتعزيز خبرات مشتركينا وتزوديهم بأفضل التقنيات وأحدثها في مجال الاتصالات على المستوى العالمي، وذلك عبر مواصلة الاستثمار في تطوير الشبكة. ونحن متفائلون جداً حيال توقيع هذه الاتفاقية الجديدة، كما نتطلع إلى إقامة المزيد من الشراكات المستقبلية مع ’هواوي‘ في إطار دفع عجلة تطوير قطاع الاتصالات وإضفاء مزيد من القيمة المضافة للخدمات التي نوفرها لمشتركينا”.

 وأضاف الدغيثر: “نرتبط ‘زين’ مع ’هواوي‘ بعلاقات شراكة استراتيجية طويلة الأمد مكّنتنا على مدى الأعوام السابقة من إنجاز العديد من المشاريع الناجحة التي ترتقي لأفضل المعايير والممارسات الدولية المتبعة في قطاع الاتصالات. وفي هذا الإطار، نبذل في ’زين‘ بالتعاون مع ’هواوي‘ جهوداً حثيثة ومتواصلة في سبيل تطوير منصات شبكتنا وأنظمتنا بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المتاحة لمشتركينا. وقد أثمر ذلك حتى اليوم عن تطوير شبكة الجيل الرابع بتقنية “التطور طويل الأمد‘ (LTE) وإتاحة كافة مايتعلق بها من حلول وتطبيقات وخدمات في متناول يد مشتركينا في المملكة والمنطقة عموماً. ونحن ملتزومون بمتابعة مسيرة تطوير كافة خدمات شبكتنا بما يرتقي لمتطلباتهم وتطلعاتهم”.

يذكر أن “زين السعودية” تعاونت مع شركة “هواوي” على إنجاز العديد من المشاريع التي شملت عمليات تطوير وتحديث البنية التحتية لقطاع الاتصالات في المملكة. وتعود بدايات هذا التعاون إلى مطلع العام 2011، حيث قامت “هواوي” بالعمل على تطوير شبكة “زين السعودية” وتحديثها، وكان الهدف آنذاك تقوية القدرة التنافسية للشبكة وضمان قدرتها على التكيُّف مع التحديات المستقبلية ومواجهتها بكل كفاءة وفعّالية. كما تعاونت مجموعة “زين” خلال العام الماضي مع “هواوي” لإطلاق شبكة الجيل الرابع التجارية (LTE)، وشبكة الجيل الرابع التجارية المتقدمة (LTE-Advanced)، مما أسهم في توفير خدمات التغطية المتنقلة في جميع أنحاء المملكة، ومنح “زين” موقعاً رياديا على صعيد توفير هذا النوع من الخدمات حتى اليوم. وبصفتها إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الابتكارات المتعلقة بشبكات الجيل الرابع بتقنية “التطور طويل الأمد” (LTE)، تعمل “هواوي” على ضخ استثمارات هائلة في مشاريع البحث والتطوير في هذا المجال بغية الحفاظ على مكانتها المرموقة في طليعة الشركات الرائدة في توفير خدمات وتقنيات شبكات الاتصالات.     

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy