ادم وحواء

تقنية جديدة للتخلص من دهون الجسم عبر التبريد بعيدا عن الجراحة

 دبي-سويفت نيوز:

أصبحت الإجراءات التجميلية في عالمنا اليوم متاحةلشريحةكبيرةمن المجتمع، بعد أن كانت حكراً على المشاهيرونجوم المجتمع،وبفضل التطور الكبير في المجال الطبي ظهرت أساليب وتقنيات مبتكرة لم تكن لتخطر على البال قبل عقد من الزمان.machine

أحدثها تقنية التخلص من الدهون غير المرغوب فيها عن طريق تجميدها، وهو علاج ثوري للتخلص من الدهون بطريقة مضمونة بعيدا عن الأدوية ومشرط الجراحة، وهو ما بات متوفرا في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية في دبي.

وقد أثبتت هذه التقنية فاعليتها في علاج مناطق مختلفة من الجسم مثل البطن والخصر والظهر، والآن أصبحبالإمكان استخدامها لعلاج مناطق صعبة مثل الذراعين والفخذين.

في هذا الصدد قال الدكتور أليساندرو كايلي، الجراح التجميلي في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية: “تقليدياً، يخضع الراغبون بتحسين أجسامهم إلى مشرط الجراح بعد يأسهم من الحميات الغذائيةالقاسية ووسائل تخفيض الوزن غيرالمجدية.لكن تقنية صقل الجسم بالتبريد هي تقنية حديثة غير جراحية للتخلص من الدهون غير المرغوب بها عبر تبريدها بأمان،وبالتالي الحد من التراكمات والانتفاخات الدهنية بشكل طبيعي وملحوظ. إذ تضمن كل جلسة تخفيض سماكة الدهون في المناطق التي تتم معالجتها بنسبة 20%.”

وتستغرق جلسة العلاج الواحدة ما بين الساعة والساعتين ويمكن للمريض خلالها العمل على الحاسوب أو مطالعة كتاب أو حتى الاسترخاء ببساطة، وتبدأ نتائج القضاء على الخلايا الدهنية بعد ثلاثة أسابيع من العلاج إلا أن النتيجة المثالية يمكن التماسها بوضوح بعد فترة تتراوح بين شهرين إلى أربعة أشهر.

وعندما تبدأ ألواح التبريد بالعمل سيشعر المريض خلال الدقائق القليلة الأولى بلسعة البرودة الشديدة التي سرعان ما تتبدد. الا أن بعض المرضى قد يلحظون احمراراً أو كدمات طفيفةأو ربما يختبرون احساسا بالوخز أو الخدر في المنطقة التي تمت معالجتها إلا أن هذه العلامات مؤقتة وسرعان ما تزول.

يستندالمبدأ العلمي لهذه التقنية على أن درجة البرودة التي تقضي على الدهون تختلف عن تلك التي قد تؤثر سلباً على باقي الأجزاء الحيوية الأخرى كالجلد والعضلات، لذا تمكن العلماء من تحديد درجة

آمنة تستهدف بدقة وانتقائية الكتل الدهنية المرغوب التخلص منها.

يُذكرأن تقنية تجميد الدهون تعمل على إزالة الخلايا الدهنية وليس من شأنها إنقاص الوزن الزائد،فهي قد لاتساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة،ولنتائج أفضل قد يحتاج بعض الأشخاص لأكثرمن جلسة.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى