مناسبات

جدة تحتضن أطول سارية علم في العالم بطول170متراً

جدة – سويفت نيوز:

العلم في الملعبتنجز مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بإذن الله تعالى العمل في أطول سارية علم في العالم.

وقال المهندس محمد عبداللطيف جميل، رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، ان هذا المشروع العملاق سيكون جاهزاً بإذن الله بكامل مكوناته خلال ثلاثة أسابيع تقريباً والتي تشمل سارية العلم الذي تم الانتهاء منها قبل الموعد المحدد، إضافة إلى المرافق الموجودة حول السارية والساحة الخاصة بالميدان والمزروعات، مشيراً الى ان هذا المشروع العملاق تقدمه مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية هدية للوطن الغالي عرفاناً بالحب الذي يحمله كل مواطن سعودي لوطنه ومليكه.

وأعتبر المهندس محمد عبداللطيف جميل هذا العمل  شرف كبير أن نقوم ببناء أعلى سارية علم في العالم وان تحمل علم المملكة العربية السعودية وأن تكون في ميدان خادم الحرمين الشريفين وسيكون هذا المشروع معلما بارزا ومميزا في مدينة جدة يفتخر به كل مواطن سعودي._د___à_ç___»__ _à_ص_à_» ___ذ_»_د_______è__ _ش_à_è__.

وتطرق المهندس جميل الى ان فكرة العلم والسارية بهذا الارتفاع جاءت منذ عامين وتبنته مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه اللهوعودته إلى أرض الوطن .

وأوضح المهندس شريف البحار، المشرف على المشروع من شركة عبداللطيف جميل ان الميدان سيكون جاهزاً بكامل مكوناته قبيل عيد الفطر المبارك حيث يتم حالياً وضع اللمسات النهائية لمجسم الشعار الرسمي للمملكة العربية السعودية (سيفين ونخلة) في وسط الميدان الذي تتجاوز مساحته 26 الف متر مربع.

وأشار المهندس البحار الى ان السارية وهو المشروع الرئيسي في داخل الميدان تم الانتهاء من كامل مكوناته حيث يصل  ارتفاعه الى حوالي  170 متر وكذلك العلم الذي تم تصنيعه خصيصاً لهذا المشروع بمقاسات تبلغ 49.5 م طول و33 م عرض بمساحة اجمالية 1635 متر مربع ويزن 570 كيلو جرام، مشيراً الى ان هذه المساحة تعادل 50% من مساحة ملعب كرة قدم وظهر ذلك خلال التجارب الأولية لاختبار مقاسات العلم.

وكشف  أيضا ، انه تم استخدام عدة أنظمة وتقنيات حديثة من بينها وحدة للحمل والتحكم في دوران العلم حسب اتجاه الرياح. ونظام قياس اتجاه وسرعة الرياح – نسبة الرطوبة – شدة المطر ونظام الانارة التحذيري للطائرات. ونظام امتصاص الاهتزازات الناتجة عن سرعة الرياح وثبات سارية العلم ونظام مقاومة الحريق داخل سارية العلم بالإضافة الى نظام متكامل لسارية العلم مع إضاءه خاصة أثناء المناسبات الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى