افتتاح دورة تحفيظ القرآن الكريم بكتارا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الدوحة

12اطلقت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، دورة كتارا الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم في جامع (كتارا) الكبير بالنسبة للأولاد المتراوحة أعمارهم من 8 سنوات إلى 12 سنة. وفي المسجد الذهبي بالنسبة للبنات من الفئة العمرية نفسها.

تبدأ الدورة من الساعة 10صباحا وحتى 11 ونصف ظهراً وقد تمّ تقسيم كل من الأولاد والبنات إلى مجموعات تراعي تصنيفهم العمري.

وشهدت الدورة التي افتتحتها كتارا بإشراف مدربين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، إقبالاً كبيراً من الأطفال حيث بلغ عدد الأولاد المسجلين في الدورة حتى الآن 72 وعدد البنات مايزيد على60 ومازال باب التسجيل مفتوح لمن يرغب بالالتحاق بهذه الدورة.

وتميزت دورة «كتارا» الثالثة لتحفيظ القرآن الكريم باستيعابها لمختلف الطلاب من كافة الشرائح العمرية، ضمن حلقات علمية مخصّصة حسب الأعمار، تحقيقا لمبدأ التكافؤ بالقدرات الذهنية.

وتتزامن الدورة مع إطلاق مهرجان كتارا الرمضاني.

يشار أن هذه الدورة تحظى ببرنامج تربوي وتوعوي يناسب مختلف الفئات العمرية، إذ تمّ توزيعها على حلقات ، حيث لم يقتصر البرنامج على تحفيظ سور من القرآن الكريم فحسب، بل شمل تثقيف الطلاب ببعض القيم والفضائل والأخلاق والسلوكيات المستمدة من ديننا الحنيف من أجل تعزيز مفهوم أخلاق المسلم الحق.

يشار أن المؤسسة العامة للحيّ الثقاي قد أطلقت برنامجها الديني لشهر رمضان المبارك تحت عنوان «نفحات الإيمان» احتفاء بالشهر الكريم، حيث تقدم فيه سلسلة من المحاضرات الدينية في جامع كتارا عقب صلاة التراويح وأثنائها يقدمها نخبة من أبرز العلماء والدعاة في قطر والوطن العربي. وكان الشيخ راشد الزهراني أول المحاضرين أمس، ليكون مهرجان كتارا الرمضاني شاملاً كافة الجوانب التي يطمح إليها زوار كتارا.

وارتباطا بالأجواء الإيمانية التي يشيعها رمضان الخير، فإن الحي الثقافي كتارا، تزين بأبهى حلّة لاستقبال ضيوفه وزوّاره.

وتتماشى الإنارة التي تشهدها كتارا مع غروب الشمس، مع موضوع مهرجانه الرمضاني الذي جاء هذا العام بعنوان «كتارا بين القرآن و الفلك» ليصبح أشبه ما يكون بمجرة تدور في فلكها النجوم و الكواكب. حيث زُينت التلال الخضراء بالأضواء، فضلا عن مصابيح معلقة اتخذت شكل أهلة ونجوم وكواكب.

إلى ذلك، تسعى المؤسسة العامة للحيّ الثقافي تقديم مشهد متكامل عن الفلك للجمهور في هذا الفضاء الجميل، من خلال فعاليات شيقة يتأملوا خلالها في آيات الكون والقرآن سواء بمحاضرات دينية أو علمية ومناقشات حول تفسير القرآن لعلوم الفضاء ومعارض متنوعة تتخللها أمسيات تم تخصيصها لابتهالات دينية تنسجم مع أجواء الشهر الفضيل، فضلا عن المسابقات المتنوعة رصدت لها المؤسسة العامة للحي الثقافي جوائز قيمة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy