100 متخصص في أمن المعلومات يفكون شفرة شمعون في السعوديه

الرياض23327b629706594ba6a9f163b89a043e – سويفت نيوز:
كشف المدير التنفيدي لشركة “سيسكو” في السعودية، المهندس عبدالله بن عامر السواحة، عن أن أكثر من 100 متخصص في أمن المعلومات، قد تقدموا بمشاركات وتحليلات أمنية حول هجمات فيروس “شمعون” على المملكة، بعد أقل من 24 ساعة من إعلان جائزة الـ100 ألف دولار (أمريكي).
وقال “السواحة” إن هناك أشخاصا فعلاً شاركوا بتقارير متميزة جداً، قدموا من خلالها تحليلاً دقيقاً لما حدث، ورغم هذا سيتم تدقيق جميع المشاركات التي ستصل عبر فريق أمني ذي خبرة كبيرة في مجال أمن المعلومات.
وأكد “السواحة” أن المجال لا يزال متاحاً ومفتوحاً لمن لديه القدرة والخبرة في أمن المعلومات للمشاركة في هذه المسابقة والظفر بالجائزة.
وكان المدير التنفيذي لشركة “سيسكو” أعلن، في وقت سابق، عن السعي لطرح جائزة مالية ضخمة لمن يقدم تقريراً مميزاً يحلل الهجمات الإلكترونية التي تعرّضت لها المملكة مؤخراً، وتضررت منه قرابة 11 جهة، و1800 خادم، و9000 حاسب آلي.وأكد المهندس عبد الله السواحة مصداقية هذه الجائزة، ذاكراً بأنه سيقدمها لمن يقدم تقريراً أو تحليلاً مفصلاً لما حدث من هجمات إلكترونية.

وأضاف: «‏يجب أن يكون التقرير شاملاً وقائماً على كشف واختراق الثغرات وتحليل ما حصل، كذلك تقديم توصيات تفيد في زيادة الوعي، والحماية الكافية للحد من مثل هذه الهجمات.

وفي نهاية حديثه قال «إننا سنعمل على تبني الفائز في هذه الجائزة لرفع وصقل مستواه للاستفادة من قدراته في خدمة الوطن».

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy