لقاء تركي بن طلال الثقافي يستضيف 8 علماء ومفكرين في «الندوات الرمضانية»

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الرياض

12 يواصل ” لقاء تركي بن طلال بن عبدالعزيز الثقافي” استضافة مجموعة من العلماء وأعلام الفكر والثقافة من داخل المملكة وخارجها. وضمن برنامج الندوات الرمضانية لهذا العام، التي تعقد في”البستان” بالفاخرية يشارك 8 من رموز الفكر الإسلامي والعلم والثقافة، في الندوات التي تهدف إلى تعزيز الحوار والمناقشة الجادة للوصول إلى الفائدة المرجوة في القضايا التي تطرح، والرقي بالفكر من خلال البحث والحوار وتحت شعار ” نشر فكر الوسطية هو حقيقة بناء الحضارة”.

ورحب الأمير تركي بن طلال بالعلماء والمفكرين الذين اجابوا الدعوة، وأعرب عن أمله في أن تكون الندوات، بما تناقش فيها من قضايا حيوية، إضافة إلى مشاعر الروحانية في شهر رمضان المبارك.

في مستهل برامج الندوات يقدم الداعية الشيخ الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني، ندوة بعنوان “الحكمة من خلق الإنسان”، مساء 3 رمضان 1435.

والندوة الثانية يوم 4 رمضان، للشيخ الدكتور محمد المختار الشنقيطي، عضو هيئة كبار العلماء، الذي يتحدث عن “صنائع المعروف”.

وموضوع الندوة الثالثة هو “الإسهامات العلمية للمسلمين في الحضارة الإنسانية”، يشارك بها الداعية المتخصص في التاريخ الإسلامي، الدكتور راغب السرجاني، في الخامس من رمضان.

وفي أمسية السادس من رمضان يحضر الداعية مبروك عطية الندوة الرابعة، عن “أثر العلاقات الاجتماعية في نشر الدعوة الإسلامية”.

أما الندوة الخامسة فيقدمها الدكتور سعد الدين هلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر بعنوان”التعددية الفقهية والولاية بين أهل الفقه وبين أهل المصلحة” .

وفي الثامن من رمضان يقدم المهندس سمير بنتين، المتخصص في فن الإدارة وتنمية الذات، الندوة السادسة بعنوان “القبعات الست في التفكير”. وعنوان الندوة السابعة في 9 رمضان هو “الإخوان المسلمون ومحنة الدين والوطن“ يقدمها أحمد محمد عبدالعظيم بان، الكاتب والباحث المتخصص في دراسة الحركات الإسلامية.

وتختتم برامج الندوات بالطرح العلمي الذي يلقيه في 10 رمضان الخبير الاستراتيجي، الدكتور أنور عشقي، بعنوان “التفكير الاستراتيجي عند النبي صلى الله عليه وسلم”. وتهدف الندوات الرمضانية التي تعقد في إطار “لقاء تركي بن طلال بن عبدالعزيز الثقافي” إلى بث روح العلم والثقافة في وسط يسود فيه الحوار المنطلق من أسس علمية وفكرية أصيلة. وتحضر الندوات مجموعة من أهل العلم والمعرفة والفكر، وخلال اعوام متتالية من عمر البرنامج عقد ما يزيد عن مئة ندوة في شتى المجالات الفكرية والاجتماعية والسياسية والتاريخية وغيرها، شاركت بها نخبة من العلماء والمفكرين، الذين يتميزون بمكانة علمية ودور وتأثير اجتماعي بارز، يتم اختيارهم واستضافتهم بعناية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy