مناسبات

السفير السديري يفتتح اليوم السعودي في فانكوفر

سويفت نيوز_الرياض

11افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كندا نايف بن بندر السديري معرض اليوم الثقافي السعودي بمدينة فانكوفر الواقعة في مقاطعة برتش كولمبيا الكندية. وبدأ السفير السديري بجولة في المعرض الذي تضمن عددا من الاركان الثقافية والتعريفية عن المملكة من النواحي التنموية والحضارية. كما وتوافد للمعرض مئات الزوار من الجاليات العربية والاسلامية والكندية منذ الصباح الباكر وحتى الساعة الخامسة عصراً.

واشتمل المعرض على عروض مرئية باللغة الانجليزية تتحدث عن المملكة وتطورها والمنجزات السعودية في شتى المجالات. أما ركن التعريف بالتراث السعودي الأصيل فقد كان له نصيب الأسد من حيث الحضور، فقد شمل الركن الخيمة العربية، واللباس العربي، والضيافة، وقسم التصوير والعديد من الامور الاخرى المتعلقة بالتراث العربي العريق.

واستمر اليوم الثقافي بتقديم العروض والفنون الشعبية مثل العرضة النجدية، ولقد نال المعرض والعروض المصاحبة له استحسان وإعجاب جميع الحضور الذين حضروا من مختلف أرجاء العالم للتعرف على الثقافة العربية والسعودية خاصة. كما حضر الافتتاح مساعد الملحق الثقافي في أوتاوا للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتور عبدالعزيز الصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى