رواتب اللاعبين تتأثر بنشاطهم في شبكات التواصل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر
أشار الباحث الألماني «بيرند فريك» إلى أن تواصل مشاهير كرة القدم مع معجبيهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي يترجم إلى أموال، وكلما كان التواصل أكبر، كلما حققت الأندية عائدات أكبر بفضل التسويق.

وأوضح «فريك» أن الكثير من الفتيات في سن 14 أو 15 يشترين قمصان لاعبين بسبب وسامتهم واهتمامهم بمظهرهم بغض النظر عن أدائهم في الملعب، وتقوم الاندية باستغلال تلك الشعبية لتحقيق عائدات ضخمة من مبيعات القمصان ومقتنيات تحمل اسماء اللاعبين المحبوبين.
وأشار الباحث إلى أن بعض الأندية تفرض على نجومها التواصل مع المعجبين عبر الإنترنت، أكثر من اهتمامها بمستواهم في التدريبات، والأمر ينعكس بالتبعية على اللاعب، الذي يرغب في قضاء ساعات على الإنترنت أكثر من ساعات اللعب.
ويتحدد راتب اللاعب بناء على عدة عوامل، من بينها السن، وأرقامه في الموسم الماضي، وعدد مشاركاته الدولية، والأهداف المسجلة، وطبيعة مركزه، ويوجد عامل آخر مهم هو نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي.
علمًا أن العديد من نجوم كرة القدم يتمتعون بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منهم كريستيانو رونالدو (82 مليون متابع على فيس بوك)، و(26 مليون على تويتر)، وليونيل ميسي رونالدو (57 مليون متابع على فيس بوك)، و(2 مليون على تويتر)، وغيرهم الكثير.

13

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy