مناسبات

سفير المملكة لدى بريطانيا يكرّم عدداً من الدعاة

سويفت نيوز_لندن

9

كرّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف بمقر السفارة في لندن أمس عدداً من الدعاة العاملين في مكتب الدعوة في بريطانيا لمناسبة تقاعدهم. وأثنى خلال حفلة التكريم على الجهود التي بذلها الدعاة خلال فترة عملهم، مؤكداً أن الدعوة إلى الله ونشر رسالة الإسلام السامية خدمة عظيمة، سيجد العاملون فيها الأجر العظيم. وقال ان «عمل الدعوة ليس فيه تقاعد، بل عمل متواصل. والمملكة تقدر الجهود التي تبذل لنشر رسالة الإسلام الصحيحة، وأيضاً لتصحيح الصورة الخاطئة عنه، والتصدي لمن يريدون الإساءة إليه. فدوركم مهم جداً ومحل تقدير».

وكان الأمير محمد بن نواف، أكد خلال استقباله أول من أمس في مقر السفارة بلندن أعضاء نادي الإعلاميين السعوديين في بريطانيا، أن «المرأة السعودية تحظى بعناية خاصة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي»، موضحاً «ان الدولة تتحمل نفقات المحرم المرافق للطالبات في شكل كامل».

وجدّد الأمير محمد في بداية اللقاء – بحسب وكالة الأنباء السعودية – التعازي في وفاة الطالبة السعودية ناهد المانع في بلدة كولشيستر الأسبوع الماضي. وقال: «إن حسن الخلق الذي كانت عليه الفقيدة يجعل الجميع يشعر بالفخر، إذ كانت خير ممثل للمرأة السعودية في جوانب الأخلاق والالتزام والحرص على التحصيل العلمي»، داعياً إلى «تضافر جهود الجميع، وفي شكل خاص الطلبة والطالبات والملحقية الثقافية، لمواصلة النجاح الذي يحققه برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي».

وأوضح الأمير محمد بن نواف أن «السفارة تتابع مع الجهات المعنية في كولشيستر في شكل متواصل تطورات التحقيق في الجريمة البشعة»، معرباً عن «الاستياء مما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي تجاه الفقيدة، ومحاولة البعض الآخر استغلال الجريمة البشعة لتحقيق أهداف معينة»، ومنوهاً بـ «أهمية دور الإعلام، وبشكل خاص الإعلام الحديث، في إيضاح الحقائق». وأشاد بجهود الطلبة المبتعثين مع الجهات ذات العلاقة، ومنها الملحقية الثقافية والسفارة في الأيام الأولى من وقوع الجريمة، مثمناً الأعمال التطوعية التي يقوم بها أعضاء النادي في مساعدة زملائهم حديثي العهد بالدراسة في بريطانيا، داعياً الى الاستمرار على هذا النهج الإيجابي الذي يخدم الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى