“بريجستون”تحذر السائقين من مخاطر إهمال تفقّد الإطارات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي- سويفت نيوز:

 في ظل ارتفاع نسبة الحوادث المرورية خلال شهر رمضان الفضيل، تسعى “بريجستون الشرق الأوسط – منطقة حرة” إلى تحذير السائقين في المنطقة من مخاطر القيادة بإطارات لم تخضع لصيانة وفحص مناسبين. يمكن للقيادة باستخدام إطارات تالفة أو متضررة أو لا تحوي على المستوى المناسب من ضغط الهواء أن تحمل تداعيات خطيرة على السائقين والركاب، وتُعرّض حياتهم للخطر. وتلتزم “بريجستون” بجعل طرقات المنطقة أكثر أماناً عبر تثقيف السائقين حول سلامة الإطارات ومساعدتهم على تطوير ثقافة الفحص المنتظم والكشف الدوري على الإطارات التي يستخدمونها.

وأوضح شويتشي ساكوما، رئيس شركة “بريجستون الشرق الأوسط وأفريقيا”: إنه خلال شهر رمضان الكريم، تصبح الطرقات أكثر خطورة، ويعود ذلك إلى مجموعة من العوامل المتنوعة بما فيها الحرارة المرتفعة والإرهاق الناتج عن الصوم. وتسعى ’بريجستون‘ إلى التأكد من قيادة السائقين لسياراتهم بعد تفقدّهم بأن السيارة والإطارات في أفضل حالة ممكنة لتفادي حالات التوقّف والأعطال أو الحوادث. ويعدّ الشهر المبارك فترة مميزة استثنائية من العام، ونودّ للجميع أن يقضوا أوقاتاً رائعة خلاله دون التعرّض لأي أذى أو ضرر”.

يؤثر طقس المنطقة القاسي بأجوائه الرملية والمغبرّة ودرجات الحرارة المرتفعة في الصيف بشكل كبير على المركبات والإطارات، مما يجعل من قيادة السائقين للسيارات أمراً أكثر صعوبة. وتنصح “بريجستون” بإجراء فحص كامل ومنتظم لسلامة الإطارات والسيارة والتأكد من أنها خاضعة لصيانة مناسبة، ما يعني أنه يتوجب فحص الإطارات مرة كل شهر على أقل تقدير، ومعاينة الإطارات للبحث عما إذا كانت هناك إشارات لوجود ضرر أو تشققات، واستبدال الإطارات قبل أن يصل مؤشر تآكل مداس الإطار إلى 1.6 ميليمتر.  

يلعب كون الإطار في حالة مثالية دوراً هاماً في سلامة السيارة وركابها، حيث أن الإطارات التي يكون ضغط الهواء فيها منخفضاً تجعل التحكّم بالقيادة أصعب وتزيد من المسافة التي تقطعها السيارة عند الفرملة، كما أنها تبلى وتتلف بشكل أسرع. أما الإطارات التي يكون ضغط الهواء فيها عالياً فتخفّض من التماسك والثبات عند الفرملة وتصعّب من توجيه السيارة. وتتسبب الإطارات البالية بخفض مستوى أداء السيارة، حيث تتطلّب الفرملة على أسطح الطرقات المبللة وقتاً أطول، مما يزيد من مخاطر انزلاق السيارة.

وفي إطار مساعيها لجعل الطرقات أكثر سلامة وأماناً، أطلقت “بريجستون” مؤخراً حملة “محطة السلامة” في الإمارات العربية المتّحدة. وأقيمت هذه المبادرة خلال عطلتي نهاية أسبوع في دبي: في يومي 13 و14 يونيو في “دبي مارينا مول” ويومي 20 و21 يونيو في “تايمز سكوير سنتر”، حيث أقيمت أنشطة ترفيهية وتعليمية مرتبطة بسلامة الإطارات في الأجنحة المخصصة، وأتيحت الفرصة للزوار من السائقين تعلّم الكثير حول صيانة الإطارات وسلامة السيارة.

وتعتبر حملة “محطة السلامة” جزءاً من مبادرات “بريجستون” في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والتي بدأتها الشركة منذ العام 2011 لتثقيف السائقين في مختلف أنحاء المنطقة حول الرعاية المثالية والصيانة المناسبة للإطارات، بما يحفظ سلامتهم وسلامة الركاب وسلامة السائقين الآخرين على الطرقات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy