شراكة استراتيجية بين فالكم للخدمات المالية وسدكو كابيتال السعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جدة سويفت نيوز:

 _MG_2549وقعت شركتا فالكم للخدمات المالية وسدكو كابيتال عقد شراكة استراتيجي في مدينة الرياض، تتولى بموجبه شركة سدكو كابيتال إدارة محفظة استثمار صندوق فالكم للأسواق العربية المسجل لدى هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية. وتعتبر شركة فالكم للخدمات المالية من الشركات الرائدة في المملكة الحاصلة على تراخيص هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست في العام 2005 برأسمال مدفوع تجاوز مليار ريال سعودي.

وعلق حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال حول هذه الشراكة: “نتطلع دائما في سدكو كابيتال نحو أفضل الفرص الإستثمارية لعملائنا، ووجدنا في صندوق فالكم للأسواق العربية فرصة للتعاون مع إحدى شركات الإستثمار الرائدة في المملكة، ووضعنا خبراتنا في إدارة الصناديق عامة وقدرات فريقنا في إدارة أسهم الأسواق العربية والخليجية لإكمال نجاحات هذا الصندوق. ونرى أن التزامنا وإيماننا في الأسواق العربية وشركة فالكم ودراستنا الشاملة للصندوق قد أعطى لسدكو كابيتال الثقة في إدارة هذا الصندوق بصورة فعالة وناجحة بإذن الله”.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة فالكم، أديب بن عبدالرحمن السويلم، على أهمية هذه الشراكة الإستراتيجية بين الشركتين بقوله: “استطاعت سدكو كابيتال الحصول على ثقتنا بفضل خبرتها الواسعة في إدارة الصناديق والتواصل مع الأسواق العربية المحلية والدولية، ونتطلع قدما لتسليمها إدارة محفظة استثمار صندوقنا الخاص بالأسواق العربية. ونؤمن أن تعاون الشركات والصناديق الإستثمارية الإسلامية بصورة أوثق والعمل سويا بين الصناديق لإيجاد صناديق تحقق عوائد مجزية و نمو لرأس المال على المدى الطويل  هو أمر بالغ الأهمية، وخصوصا لدى تولي أفضل المدراء والمتخصصين وأكثرهم خبرة إدارة هذه الصناديق”.

وسيتولى يزن عابدين، مدير صناديق الإستثمار في سدكو كابيتال، إدارة صندوق فالكم للأسواق العربية. ويتمتع يزن بخبرة تفوق 12 عاماً  في تحليل وتقييم الشركات في منطقة الشرق الأوسط وتوفير خدمات احترافية للعملاء من خلال إدارة صناديق الأسهم  في أسواق الشرق الأوسط.

وعلق يزن عابدين على هذه الشراكة: “يسعدنا أن تكون رؤيتنا العملية محل ثقة شركة مالية رائدة كشركة فالكم، إذ تاتي اتفاقيتنا لإدارة صندوق فالكم للأسواق العربية كخطوة إيجابية تعزز مكانة سدكو كابيتال كشريك استراتيجي لإدارة الإستثمارات محليا واقليميا وعالميا. ويعتبر صندوق فالكم للأسواق العربية الذي اعتمدته  هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية في العام 2010 صندوقا عاما مفتوحا للمشاركة يستثمر بالأسهم المدرجة في الأسواق العربية، وهو متوافق مع الضوابط الشرعية ويعمل تحت رقابة  هيئة السوق المالية بالتركيز على دول مجلس التعاون الخليجي. ويهدف  الصندوق لتحقيق مكاسب رأسمالية  على المدى  الطويل ، إذ حقق أداء ممتازا تجاوزت أرباحه الثلاثين بالمائة في العام 2013”.

وتبرز أهمية هذه الشراكة نظرا لطبيعة الأسواق العربية وكونها من أسرع أسواق الإستثمار نموا بعد الأزمة المالية العالمية، والقدرة على الإستثمار فيها والحصول على عوائد عالية على المدى البعيد. وتزداد أهمية هذه الأسواق بإعتمادها على عامل التنوع، إذ أنها تعتمد على الطاقة ووفرة الموارد الطبيعية وارتفاع معدل دخل الفرد السنوي ، وتشكل في الوقت نفسه العوائد غير النفطية ما نسبته 70% من معدل النمو الرئيسي لبعض تلك الأسواق. وظهرت أهمية هذه التوجهات جليا بعد حدوث الأزمة المالية الأخيرة، إذ لم تتأثر الأسواق العربية بها مثلما تأثرت الأسواق الغربية، على الرغم من انخفاض أسعار النفط الذي تصدره العديد من هذه البلدان.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy