ادم وحواء

بالفيديو .. جراح ايطالي يستعد لاجراء أول عملية زراعة رأس في التاريخ

جدة – سويفت نيوز:

Valery Spiridonov, a 31-year-old Russian graphic artist, speaks during a press conference on "Autopilot system for wheelchairs" on August 3, 2016 in Moscow. Italian surgeon Sergio Canavero became famous around the world when he enlarged on plans, long cherished, to remove the heads of two people. One would be alive, with an ailing body (a paraplegic, say), the other newly dead or doomed (perhaps the braindead victim of an accident). Last summer, Italian surgeon Sergio Canavero introduced to the stage a man named Valery Spiridonov. AValery Spiridonov has severe muscular atrophy and has been a wheelchair user all his life. Spiridonov has volunteered, whenever Canavero is ready, to be a test patient: the first guy to go under the microtomic knife. / AFP / YURI KADOBNOV        (Photo credit should read YURI KADOBNOV/AFP/Getty Images)

يتجه جراح إيطالي إلى إجراء أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم، وسط آمال بأن تفتح الخطوة بابا أمام علاج حالات مرضية معقدة.

ويرى سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة، مع معاونيه، أن ثمة إمكانية لإجراء العملية، بشكل فعلي هذا العام، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويرتقب أن تجري العملية من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.

وتبرع شاب روسي يدعى فاليري سبيردينوف في الحادية والثلاثين من عمره، يعاني مرضا جينيا نادرا وقاتلا، برأسة حيث يريد المتبرع الروسي نقل رأسه إلى جسم آخر، قائلا إنه سئم وضعه الحالي، وحاجته الدائمة إلى من يعتني به، بسبب تنقله على كرسي متحرك.

وبحسب الجراح الإيطالي، فإن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90 في المئة، موضحا أنها تستلزم مشاركة 150 طبيبا وجراحا، كما ستكلف 11 مليون دولار.

وكان طبيبان جراحان، قد أكدا، في يناير الماضي، نجاحهما في إجراء عملية زراعة للرأس لدى القرد، كما تم إجراء عمليات أخرى لزراعة الرأس لدى الفئران.

ولمتابعة الاستعدادات لعملية زراعة الرأس يمنكم مشاهدة الفيديو التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى