مبادرة بيرل والمنتدى العربي الدولي للمرأة يوحدان جهودهما للنهوض بدور المرأة في المناصب القيادية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

دبي سويفت نيوز:

AWIF Pearl Initiative وقعت مبادرة بيرل، وهي منظمة غير ربحية يقودها القطاع الخاص، تأسست بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة  للشراكات، وتهدف إلى تعزيز أسس الحوكمة والشفافية للشركات وممارسات الأعمال في منطقة الخليج، مذكرة تفاهم مع المنتدى العربي الدولي للمرأة لدعم البرنامج البحثي الذي تقوم به المبادرة حول النهوض بدور المرأة في الإدارة العليا في دول مجلس التعاون الخليجي.

ووقعت الاتفاقية كل من إميلدا دنلوب، المدير التنفيذي لمبادرة بيرل؛ ورانيا رزق، عضو مجلس الإدارة، المنتدى العربي الدولي للمرأة، وذلك يوم الثامن من شهر يونيو الحالي.

وتشير النتائج الأولية للمسح الإلكتروني الذي شاركت فيه نخبة من القيادات النسائية التي تشغل مناصب عليا في المنطقة إلى أن نماذج الأدوار التقليدية لا تزال سائدة في المنطقة، فضلاً عن بعض أوجه التمييز بين الجنسين التي تواجهها المرأة العاملة في الشركات الإقليمية والعالمية. وفي الوقت الذي تبذل فيه العديد من الشركات جهوداً مكثفة لإجراء بعض التغييرات على ثقافة الشركة من شأنها أن تُسهم في توفير المزيد من الفرص التي تسمح للمرأة بالتدرج على السلم الوظيفي، يتعين على الشركات أن تبدأ باتخاذ خطوات فعالة تؤكد التزام الإدارة العليا في دعم هذا التوجه لتوفير بيئة عمل مثالية قوامها المساواة على جميع المستويات داخل الشركة.

وفي إطار تعليقها على توقيع هذه الاتفاقية، قالت إميلدا دنلوب، المدير التنفيذي لمبادرة بيرل: “بموجب هذه الاتفاقية الموقعة مع المنتدى العربي الدولي للمرأة، سيكون بمقدور فريق عملنا في مبادرة بيرل العمل وبشكل وثيق مع نخبة من القيادات النسائية في العالم العربي. ويهدف التقرير البحثي الجديد إلى معالجة أبرز العوائق القيادية التي تواجهها المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، والإضاءة على بعض قصص النجاح المؤئرة، فضلاً عن تشجيع الشركات في المنطقة على ضخ مزيد من الاستثمارات لتمكين النساء العاملات لديها.”

 ومن جهتها، عَلقت رانيا رزق، عضو مجلس الإدارة، المنتدى العربي الدولي للمرأة، قائلة: “يلتزم المنتدى العربي الدولي للمرأة في مواصلة الجهود لتعزيز تكافؤ الفرص للمرأة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. إن المساواة بين الجنسين هو أمر حتمي لتحقيق التنمية المستدامة في العالم العربي الجديد، ونتطلع لتقديم دعمنا اللازم لمبادرة بيرل والإسهام في إنجاح هذا البرنامج البحثي المؤثر، ونحن نسعى معاً لتمكين قادة الأعمال ومساعدتهم على استقطاب واستبقاء وتطوير المرأة في المناصب العليا في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي على حد سواء.”

 ومنذ العام 2010، تعمل مبادرة بيرل على تطوير البرامج التي من شأنها إحداث أثر إيجابي في التفكير التجاري في الدول الست التي يضمها مجلس التعاون الخليجي، وإعداد تقارير ذات رؤى ثاقبة تحمل أبعاداً إقليمية وتقديم دراسات الحالة حول أفضل ممارسات الأعمال في العالم العربي. وتضم قائمة البرامج للعام 2014 تلك التي تتعلق بدور المرأة في عالم الأعمال وتعزيز الحوكمة الرشيدة في الشركات العائلية ومكافحة الفساد. وتقوم مبادرة بيرل بتنظيم منتديات حوارية وندوات هادفة لتعزيز القدرات تجمع فيها نخبة من قادة الأعمال وممثلي الحكومات والمجتمع المدني على أعلى المستويات.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy