سوق عرعر للأغنام يبدأ بالتصاعد وأزمة المسالخ مستمرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

11 يشهد سوق عرعر للأغنام حركة بيع نشطة للماشية دفعت برفع الأسعار تصاعدياً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وقال ل”الرياض” يحيى الحازمي دلّال بسوق عرعر للأغنام بأن أسعار الماشية متفاوتة بشهر شعبان، تراوحت أسعار الخروف النعيمي من 1100 حتى 1450 ريالاً، والتيوس من 800 إلى 1000 ريال، وتوقع الحازمي أن يشهد السوق ارتفاعاً تصاعدياً يبدأ مع أول أيام رمضان بنحو 15 في المئة، ويعاود للاستقرار بمنتصف الشهر، وأضاف عبدالله العنزي تاجر أغنام بأن الأسعار في السوق مستقرة منذ شهرين، وعزا ذلك لتوفر المستورد، كما يشهد السوق توفر الأغنام المحلية من قبل عدد من مربي الماشية بالمنطقة.

وقال: “السوق يشهد يومياً بيع أكثر من 2500 رأس من الأغنام بمثل هذه الأوقات للتصدير للمناطق الأخرى”، وأكد صالح فرحان بأن سماسرة السوق من العمالة الوافدة يستغلون شهر رمضان لمضاعفة الأرباح على حساب المستهلك، مطالباً بتكثيف الرقابة على تلك العمالة بالسوق، وعبّر طلال نايف ونواف العنزي عن تذمرهم من مسالخ عرعر، مؤكدين بأن المسلخ النموذجي والبلدي يشهدان مع المواسم ازدحاماً شديداً ويتكرر كل عام، واعتبروا عدم إيجاد حلول ومقترحات بديلة من قبل الأمانة والمجلس البلدي بعرعر استفزاز للمواطنين في ظل تزايد النمو السكاني لعرعر، مطالبين الأمانة والبلدي بإيجاد حلول لمعالجة مثل هذه المشاكل مع المواسم.

من جانبه أكد ودي تركي العنزي وكيل أمانة الحدود الشمالية للخدمات بأن تم تعميد مقاول لتطوير مسلخ عرعر النموذجي، بقيمة مالية تتجاوز 338 ألف ريال، وذلك لأجل تنظيم العمل، ويساعد هذا التنظيم من حل مشكلة الازدحام داخل المسلخ، وأشار بأن مسلخ عرعر الكبير والذي تم اعتماده واستثماره على طريق عرعر – سكاكا لم يبدأ العمل به حتى الآن على الرغم من بدء عقد المستثمر منذ فترة، وهناك اجتماعات مع المستثمر للبدء بالعمل.

وأضاف بأن الأمانة طرحت ثلاثة نقاط ذبح للاستثمار في عدد من الأحياء لمشكلة تفادي الازدحام بالمواسم، ولم يتقدم أي شخص، وسيعاد الطرح خلال الأيام المقبلة مرة أخرى، وأشار بأن أسعار سوق الأغنام ليس من مهام عملهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy