مناسبات

استشهاد 6 مصريين في انفجار كمين الهرم اليوم والبحث جاري عن الجناة

القاهرة-سويفت نيوز:

أسفر حادث 900x450_uploads20161209ae82389bc8 كمين الهرم صباح اليوم استشهاد 6 من قوة أمنية، كانت تتمركز بشارع الهرم وتبين أن الضحايا هم ملازم أول أحمد  عز الدين سيد والملازم محمد يحيى محمد ومحمد محمود سعد الدين أمين شرطة وعمر مصطفى محمد مجند ويوسف فرج عبد العزيز مجند ورجب عاطف عبدالرزاق وإصابة كل من محمود عبد الحميد حسن بكسر بالذراع وعبدالله محمد سالم تم تحويله لمستشفى قصر العيني.
تلقى اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بسماع دوي انفجار في شارع الهرم، على الفور انتقلت قوات الأمن لموقع الحادث، وتم فرض كردون أمني، حول الحادث.
كشف الفحص الأولي الذي أجرته مباحث الجيزة لموقع انفجار شارع الهرم أن الانفجار نتج عن عبوتين ناسفتين إحداهما تم زرعها بحديقة والأخرى اسفل شجرة يتمركز بجوارها القوات الأمنية، واسفر الانفجار عن تهشم سيارة أمن مركزي و سيارتين آخريين .

ومشط خبراء المفرقعات منطقة الانفجار والسيارات المتواجدة بمكان الحادث بواسطة الكلاب البوليسية تحسبا لوجود أي متفجرات أخرى .

انتقل اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة إلى موقع الانفجار بصحبة عدد من قيادات مديرية امن الجيزة والحماية المدنية للوقوف على الحادث وحصر وبيان عدد الإصابات.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على بقايا القنبلة المنفجرة والتحفظ عليها وقام خبراء الأدلة الجنائية برفع بقايا الانفجار تمهيدا لفحص المادة المستخدمة في التفجير وعاين فريق من نيابة حوادث الجيزة مكان الحادث وامر بالتحفظ على بقايا العبوة الناسفة وارسالها الى المعمل الجنائي لفحص محتواها .
وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية  إن مجهولين قاموا صباح اليوم باستهداف تمركز أمني أمام مسجد السلام بشارع الهرم.
وأضاف المصدر أنه تم زرع عبوة ناسفة أسفل شجرة وفور وصول القوات انفجرت مما أدى لوقوع عدد من المصابين بين القوات والمواطنين الذى تصادف وجودهم في المكان فضلا عن 6 شهداء، وأكد المصدر أنه تم تشكيل فريق بحث على اعلى مستوى لضبط الجناة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى