إجتماعيه

اختتام معرض “جفان” للأواني في بريدة

 

بريدة – واس :
اختتمت أمس، فعاليات “معرض جِفان للأواني” المقام في مركز القصيم الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 54 جهة حكومية وخيرية وأهلية، للتعريف بخدماتها ومنتجاتها وتقديم البرامج التوعوية والتثقيفية للزوار، بالإضافة إلى الفقرات الترفيهية وتنمية المواهب والقدرات المخصصة للأطفال.
وشهد المعرض الذي استمرت أعماله، خمسة أيام بحضور كثيف من أطياف المجتمع، بلغوا 100 ألف زائر طيلة مدة المعرض، حيث تضمن المعرض أجنحة رئيسة في كل جناح منها مجموعة من الأركان للأواني والمستلزمات المنزلية، شاركت فيه عددٌ من المصانع ذات العلامات التجارية البارزة والشركات العريقة في هذا المجال، واشتمل على منصات عرض مباشرة للسلع والمنتجات الجديدة والمبتكرة ذات العلاقة.
ووفّر معرض جفان للأواني أكثر من 300 فرصة عمل للشباب والفتيات والأسر المنتجة بالمنطقة، حيث تمكّن من استقطاب السياح والمتسوقين والمستثمرين من بعض الدول الخليجية والعربية (الكويت، البحرين، عمان، المغرب)، مما أسهم في رفع القوة الشرائية للمستهلك والمستثمر بصفته فرصة ملهمة للباحثين عن التجارة الحرة، كما عمل على تشجيع رواد الأعمال للانخراط في التجارة والاستثمار بهذا القطاع المرتبط بتوفير المقتنيات الضرورية التي يحتاجها الإنسان.
وتخلل المعرض مسابقات وسحوبات مباشرة على مسرح الفعاليات بالمعرض للحضور وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعرض قُدمت فيها أكثر من 500 جائزة وهدية للفائزين بقيمة إجمالية بلغت 150 ألف ريال، إضافة إلى تخصيص منطقة في ساحة المركز الخارجية لاستعراض مهارات الطبخ المباشر مع أشهر المختصين وتقديم وجبات العشاء المجانية للزوّار.
يُذكر أن المعرض الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة لتعزيز الحراك الاقتصادي والسياحي، ورفع إسهام الأنشطة غير النفطية في الناتج المحلي للمملكة، وتحسين جودة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى