بي إم جي تستعرض نشاطاتها لخدمة المجتمع

جدة- سويفت نيوز:

___ê___ر _د_____د_خ___è__نظمت مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع- مناسباتها الخيريه السنويه  في المملكة المتحدة لندن، لدعم الشعب السوري والمتمثله في مبادرات و فعاليات تضيف قيمة فعلية للمجتمع من خلال تبني برامج اجتماعية، انسانية، بيئية و كذلك تشجع الجهود الفكرية، الفنية، الموسيقية، و الرياضيةللأجيال القادمة.

ومن أولى هذه الفعاليات ، كان هناك مزاد علني خيري للوحات فنية مقدمة من الفنان فارتان ملكونيان-  والذي أصبح اسمه مرتبطا لأكثر من عشر سنوات مع مؤسسة بي إم جي للموسيقى الكلاسيكية، كما انه سفير الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة.

ومن أجل الهدف النبيل لهذا الحفل الخيري، قامت مؤسسة بي إم جي الخيرية بالتبرع بثلاثة لوحات زيتية أصلية لتكون معروضة في المزاد العلني.تعود إحداهما للأميرة الراحلة ديانا.

 وقد تم تقديم ، ريع المزاد لجمعية إغاثة سوريا الخيرية. و هي منظمة غير ربحية, غير طائفية, غير ___ê___ر _à__ _د___ث_à___د_ةسياسية, و غير حكومية مسجلة في المملكة المتحدة. تأسست عام 2011 بسبب الأزمة التي اجتاحت سوريا منذ شهر مارس من نفس العام.

وقد قامت الأستاذة سميّة العظم عضوة مجلس إدارة جمعية إغاثة سوريا بإلقاء كلمة بالنيابة عن الجمعية و نشاطاتها ضمن الحفل ذكرت من خلالها سبب تأسيس هذه الجمعية لتقديم المساعدات الإنسانية للسورين المتضررين من العنف، الجوع، الفقر، والتشرد من الأزمة الحالية.  فقد خلق الوضع في سوريا الحاجة الماسّة  للغذاء و المأوى والرعاية الطبية، وهنا ياتى هدف الجمعية الانساني لدعم الأفراد و الأسر السورية المتضررة من النزاع القائم في سوريا و ما حولها، بهدف توفير الإغاثة في حالات الطوارئ و الرعاية الطبية ، للمساعدة في التخفيف من حدّة الفقر وتسهيل تعليم الأطفال السوريين على المدى الطويل. كما تطمح الجمعية للقيام بمشاريع لإعادة بناء اللبنة الاساسية للمواطن السوري للرفع من أزمة الشعب للخروج من الظلام.

شارك في الحفل عازف البيانو سوري الجنسية رياض نيكولا من أهم فعاليات الحفل، فقد قام رياض نيكولا ويوانا برودانوف عازفه التشيلو، وهي من أكثر العازفين الموهوبين من الجيل الجديد الصاعد في المملكة المتحدة، قامت يوانا بعزف مقطوعة فردية و هي لوفانتين لامونت (رثاء الشام) مؤلفة خصيصاً بمناسبة الحفل الخيري من قبل زميلها الطالب ريتشارد ملكونيان.

اما المناسبة الثانية  فقد إستضافته حديقة (سيرين سيستر) العريقة تاريخيا  وهو إقامة أكبر وأبرز حدث لكأس دول مجلس التعاون الخليجي السنوي للبولو هذا العام وهو التاسع عشر على التوالي حيث يعتبر كأس الخليج للبولو مناسبه اجتماعيه رياضيه خيريه تهدف الى تشجيع القطاع الخاص لدعم المبادرات الخيرية.

 وقد جذب هذا الحدث الخيري العديد من الشخصيات الفعالة في المجتمع من الامراء ومسؤولين ورؤساء العائلات التجارية وصناع القرار.وقد تم تكريم الفائزين من طلاب جامعات منطقه الخليج في مسابقة” القيادة الأمنة لحياة سالمة “

 

 

شاهد أيضاً

وفاة الفنانة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا

القاهرة – سويفت نيوز: نعت نقابة المهن التمثيلية المصرية وفاة الفنانة رجاء الجداوي صباح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *