رياضة

تحويل كأس سويفت للسيارات لبطولة للناشئين وتغيير اسمها

الرياض ـ  محمد الجندي:

أعلن صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن سعود الكبير عن تغيير مسمى بطولة كأس سويفت السعودية للسيارات إلى بطولة الأمير سلطان بن بندر الفيصل وتحويلها لفئة للناشئين ـ دون سن 18 سنة ـ، والتي تقام جولاتها الست على نادي الريم الدولي بالمزاحمية.

جاء ذلك قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد الذي سيحمل الاسم الجديد للبطولة.

وأرجع الأمير محمد بن فهد فكرة تغيير المسمى نظير دعم الأمير سلطان بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية للرياضة والشباب؛ واستمرار دعمه اللامحدود في الرياضة بهدف تطويرها والمحافظة على مكتسباتها من الإنجازات الخارجية.

وأضاف الأمير محمد: الدعم الكبير الذي يقدمه الأمير سلطان أجبرت مسيري بطولة كأس سويفت على تغيير مسماها، وهذا الدعم الكبير الذي يجده الشباب السعودي من سمو الأمير ماهو إلا امتداداً للأيادي البيضاء التي جناها من والده الأمير بندر الفيصل ـ يرحمه الله ـ صاحب السجل الحافل بدعم الشباب ووقفته معهم خلال فترة التأسيس الأولى للرياضة السعودية، والتي منها بدأت السباقات السعودية.

وكشف رئيس مجلس إدارة الرياضات العربية الأمير محمد بن فهد أن الهدف من تحويل هذه البطولة لبطولة للنائشين بمسماها الجديد هو تأسيس جيل شاب قادر على رفع راية المملكة في المحافل الخارجية، وضمان استمرار الحضور السعودي بشكلٍ مميز في المنافسات الخارجية، مبيناً أن رسم المشاركة سيكون مبلغاً رمزياً.

يذكر أن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يشرف على إقامة البطولة إلى جانب عدد من البطولات المقامة على نادي الريم الدولي بالمزاحمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى