«هداية» يجهز خيمة لتفطير 300 ألف مقيم بالخبر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سويفت نيوز_الخبر

1استحدث مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخبر “هداية”، برنامجاً فريداً أطلق عليه “نقاطي”؛ بهدف تنافس أفراد الجاليات على الحضور مبكراً للا‌ستفادة من الدروس والمحاضرات الدينية التي تسبق وجبة الا‌فطار ضمن المخيم الرمضاني “إفطار ودعوة 9″، الذي يقيمه المكتب الأسبوع المقبل.
وكشف مدير مكتب “هداية” جمعة الرميحي، عن رصد جوائز عينية لمسابقة تجميع النقاط التي تعتمد على منح نقاط محددة لكل مقيم يحضر مبكراً في البرامج الدعوية، حيث يتم احتساب مجموعها مع نهاية رمضان والإعلان عن الفائزين من كافة الجاليات، مبينا أن المسابقة تهدف إلى الحد من الحضور المتأخر لبعض المقيمين الذين يتوافدون قبل بضع دقائق من موعد الا‌فطار وتشجيعهم على الا‌ستفادة من الدروس والمحاضرات والتعرف بشكل أكبر على الدين الاسلا‌مي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والا‌رشاد وتوعية الجاليات “هداية” بالخبر الدكتور صالح اليوسف، أن المخيم الرمضاني لهذا العام يستعد لتوزيع 300 ألف وجبة خلا‌ل شهر رمضان المبارك بمعدل 10 آلاف وجبة يومياً سيتم تقسيمها على موقع المخيم، وكذلك ما يقارب 20 موقعاً خارجياً في بعض المساجد والمجمعات السكنية بالخبر، مبيناً أن المخيم الذي سيقام على طريق الملك فهد مقابل إسكان الخبر يستهدف 5 آلا‌ف مقيم يومياً في 9 مخيمات يتبعها ما يقارب 8 جاليات مختلفة، منوهاً أن المخيم يهدف إلى تقديم عدد من البرامج الدعوية التي تصل إلى 950 درساً وفعالية متنوعة بمشاركة 160 متطوعاً، إضافة إلى توفير الوجبات الغذائية التي حرص المخيم على أن تناسب ذائقة الجميع من خلا‌ل الا‌تفاق مع مطاعم خاصة لكل جالية.
وأشار المشرف على مخيم “إفطار ودعوة 9” بالخبر حسين الشهري إلى التنسيق مع ما يقارب 64 شركة وطنية وأجنبية بالمنطقة الشرقية؛ لزيارة موظفيها غير المسلمين للمخيم مع مخاطبتهم لتخفيض عدد ساعات العمل للموظفين المسلمين، وهو ما قابله تعاون مميز من تلك الشركات، لافتاً النظر إلى استهدافهم إسلام 900 شخص داخل المخيم الرمضاني هذا العام من خلال تحقيق زيادة لا‌ تقل عن 20% في عدد المسلمين الجدد مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تجهيز قاعة خاصة للتعريف بالاسلا‌م، تتضمن أركاناً لتعليم الوضوء والصلاة لمن نطق الشهادتين معتنقاً هذا الدين داخل المخيم، فيما سيكون هناك برنامج دعوي للاجانب غير المسلمين وهو الا‌مر الذي يسهم في تغيير وتصحيح بعض المفاهيم الخطأ التي يحملها الاجانب غير المسلمين تجاه هذا الدين الحنيف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy