ادم وحواء

الشويمان ينصح بالشاي الابيض ويعدد مزاياة في حرق الدهون ومقاومة الشيخوخة والسرطان

جدة-سويفت نيوز:6647b2cd-d091-4133-90c3-c685b4c26044
ينصح عبد الله الشويمان أحد خبراء الشاي باستخدام الشاي الابيض لما يتميز به من فوائد عديدة تصل الى ثمان فوائد يأتي في مقدمتها انقاص الوزن حيث يُعرف الشاي بقيمته العالية منذ العصور القديمة و غالباً معظمنا يدرك قيمة الشاي الأسود و الشاي الأخضر الا ان الشاي الأبيض يعد أكثر أنواع الشاي صحية . و ينتج نفس نبات الشاي ثلاث أنواع.
وأوضح الشويمان أن  الشاي الأبيض يحتوي علي عناصر مغذية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يتم الحصول علي الشاي الأبيض من براعم و أوراق الشاي الصغيرة ، هذه الأوراق يتم تجفيفها علي البخار للحصول علي الشاي الأبيض و يحتفظ الشاي الأبيض بعناصره الغذائية كما أنه يخضع للحد الأدني من المعالجة و بسبب هذه العوامل بإن الشاي الأبيض أكثر تكلفة من أنواع الشاي الأخري . 
وأضاف أن الشاي الأبيض يحتوي علي خصائص مضادة للأكسدة و التي تعمل علي تحسين الجهاز المناعي و منع أمراض الشيخوخة و يحمي من السرطان و الفائدة الأكثر أهمية هي أنه يمكن إستخدام الشاي الأبيض في إنقاص الوزن حيث يعد  عنصر فعال لأولئك الذين يرغبوا في إنقاص الوزن 
وقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن كما يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه ” الأثار المضادة للبدانة ” . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم . و لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .  ويحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد . ويحفز من عملية التمثيل الغذائي  بسب إحتواء الشاي الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم و يساعد في فقدان الوزن . يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية . 
و يمتلك الشاي الأبيض طعم جيد و سلس و يمكن تناوله بدون إضافة السكر أو الحليب. فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل و يساعد الشاي الأبيض في الحد من الشعور بالجوع مما يساعد في فقدان الوزن و السيطرة عليه . كل هذه الخصائص تجعل الشاي الأبيض يساعد في إنقاص الوزن . و يجب أن تتذكر أن الشاي الأبيض يعطي نتائج فعالة .و لا بد من إتباع نظام غذائي صحي لتحقيق أقصي النتائج.
كيفية عمل الشاي الأبيض ؟ تحتاج إلي تناول الشاي الأبيض في أفضل صورة له . و بذلك ، يجب أن تستخدم أوراق الشاي عالية الجودة و يمكنك إستخدام معلقة صغيرة لكل كوب و إليك وصفة بسيطة لتحضير الشاي الأبيض : وضع الكمية المطلوبة من أوراق الشاي في غلاية . صب الماء المغلي علي أوراق الشاي . و تركه حتي يغلي لبضع دقائق . يمكنك إضافة القليل من اللبن الخالي من الدسم و الخالي من السكر و بالتالي فهو منخفض السعرات الحرارية . التنبيه : يحب أن تضع النقاط التالية في إعتبارك عند تناول الشاي الأبيض : يحتوي الشاي الأبيض علي كمية كافيين لذلك يجب تنظيم تناوله و الإفراط في تناول الكافيين يضر بصحة الجسم . و مع ذلك ، يمكنك إستخدامه بصورة أمنة و بشكل منتظم و يفضل عدم تناول الشاي الابيض قبل النوم . يجب أن تتجنب إستخدام القشدة و الحليب الكامل الدسم و السكر لأنها تدمر من صحتك و يمكنك إستهلاك الشاي الأبيض بصورة منتظمة و كميات محددة . لذلك يجب أن تفكر في درج الشاي الأبيض كجزء من خطة إنقاص الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى