رياضة

البريطاني جون ألبون والتشيكية أليسون بتروفا يتوجان بالبطولة في تحدي “تاف مادر انفينيتي العلا”

العلا – واس:

فاز جون ألبون بفئة الرجال وأليسون بتروفا بفئة السيدات في الحدث الافتتاحي لتاف مادر أنفينيتي، الذي أقيم في محافظة العلا، وبجوائز مالية تقدر بـ 480 ألف دولار أمريكي، الذي يعد الأضخم في تاريخ سباق مضمار العقبات على الإطلاق.

وضم الحدث أكثر من 1000 مشارك، من نخبة الرياضيين والهواة الذين أرادوا تحدي أنفسهم واختبار قدرتهم على التحمل في سباق لمدة ثماني ساعات، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومثل المشاركين، أكثر من 40 دولة على مستوى العالم.

وجاء سباق الرجال بمثابة تحد بين المنافسين القديمين وأسطورتي سباق العقبات، البريطاني جون ألبون والكندي رايان أتكينز،حيث شارك الرجلان في الكثير من السباقات الملحمية على مر السنين، وقررا تجديد المنافسة في هذا الحدث التاريخي، وهذه المرة تفوق البريطاني الذي تجاوز الخط أولًا ليحصل على الجائزة الكبرى التي تقدر بـ 80 ألف دولار، واحتل الأمريكي مارك باتريس المركز الثالث.

وعن مشاركته في الحدث الأول من نوعه في المنطقة، يقول ألبون: “لقد كان مسارًا صعبًا بطريقة خاصة، فالرمال والتضاريس وكونه مسطحًا جعل الحركة أصعب وكان علي دائمًا التأكد من أن رجليَّ ثابتة على الرمال”

وعن فوزه بالجائزة الكبرى: ” إنها أفضل جائزة حصلت عليها من السباق وهي بمثابة مسك الختام”.

كما أبدى إعجابه بمدينة العلا، قائلًا: “لم يكن لدي أي فكرة عن المكان الذي أتيت إليه، ولكن التكوينات الصخرية كانت مذهلة ثم ذهبت إلى البلدة القديمة وكان المكان الأكثر إثارة للاهتمام، حيث أضيئت المباني القديمة في وادي العلا بطريقة رائعة, ورأيت أيضًا تلك المنحدرات، وأنا على يقين من أنها ستتطور بسرعة كبيرة وستستضيف أحداث هامة في المستقبل”.

أما عن سباق السيدات، فكان مثيرًا بنفس القدر، حيث تغلبت أليسون بتروفا التشيكية على الأمريكية نيكول ميريكل والسويسرية يانكا بيبوفا لتفوز بجائزة السباق الكبرى والمقدرة بـ 80 ألف دولار أمريكي.

وقالت بتروفا: “لقد كان أول سباق تاف مادر أشارك فيه على الإطلاق، ولم يسبق لي أن ركضت لفترة طويلة من قبل, لقد قطعت مسافة 90 كيلومترًا، وهو ما يجعله أطول سباق شاركت به”.

وأضافت: “لقد جربت سباق الركض على القمم الجبلية من قبل – كان مسافة 50 كيلومترًا وكان الأمر صعبًا جدًا وكانت الدورتان الأخيرتان صعبتين للغاية وبدأ جسدي يرفض الطعام ولم أستطع سوى شرب الماء”.

وعن الفوز تقول: “أنا سعيدة للغاية إنها المرة الأولى التي أفوز فيها بسباق كبير ولم يسبق لي أن أكون الأولى في بطولة عالمية، كان هذا الفوز بفضل تدريبي وزوجي وكل من دعمني.”

بالإضافة إلى السباقات الفردية، كانت هناك سباقات للفريق الثنائي والفريق الرباعي ، حيث فاز بسباق الفرق المكونة من فردين، الفرنسي تيبو جان وجريجوري باسيليكو، اللذان أنهيا السباق متقدمين على تايلر فيرمان وكريس براون. بينما فاز بسباق الفرق المكونة من 4 أفراد، فريق النخبة الأوروبية والمكون من جيسي دي هير، ستيجين لاجراند، لوكا بيزاني و جونكولا برودينسيو.

وحقق الحدث نجاحًا كبيرًا، الأمر الذي يعكس التزام المملكة العربية السعودية باستضافة أحداث رياضية واسعة النطاق ورفع مستوى سباقات مضمار العقبات كرياضة، مع الترويج لأسلوب حياة صحي ونشط.

وقال صاحب ترخيص تاف مادر في الشرق الأوسط:نِك كارترايت“ يسعدنا أن نقدم أول سباق تاف مادر أنفينيتي على الإطلاق في الشرق الأوسط، هنا في العلا بالمملكة العربية السعودية. لقد تنافس رياضيون من أكثر من 40 دولة للحصول على أكبر الجوائز في تاريخ سباقات العقبات، ومشاركة 1000 متسابق هي شهادة على تنامي رياضة سباق العقبات في المنطقة”.

واختتم قائلًا: “كان لشركائنا الرائعين في لحظات العلا دور فعال في تحقيق هذه الرؤية، وعرض المناظر الطبيعية الخلابة في العلا ليراها العالم. وبعد هذا الحدث الافتتاحي الناجح، نتطلع إلى تقديم المزيد من تجارب سباقات العقبات المثيرة إلى المنطقة في السنوات القادمة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى