كتارا للضيافة تستحوذ على خمسة فنادق جديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

الدوحة- محمود شحاتة:

InterContinental Amstel Amsterdam InterContinental Carlton Cannesأكدت شركة كتار للضيافة، الشركة التي تمتلك وتدير وتطوّر مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالمياً والتي تتخذ من قطر مقراً لها، عن استحواذها على خمسة فنادق جديدة في مدن أوروبية رئيسية من مستثمرين في القطاع الخاص

واستحوذت الشركة على فندق “إنتركونتيننتال كارلتون كان” و “إنتركونتيننتال أمستل أمستردام” و “مدريد إنتركونتيننتال” و “إنتركونتيننتال فرانكفورت”، وفندق مستأجر يحمل اسم “إنتركونتيننتال دي لا فيل روما”.

ويدعم هذا الإستحواذ مجموعة الفنادق العالمية التي تمتلكها كتارا للضيافة لتصل إلى 32 فندقاً قيد التشغيل أوالتطوير، ولتبلغ في ذلك هدفها المتمثل في امتلاك 30 فندقاً بحلول العام 2016.

وقال سعادة الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة في معرض تعليقه على هذه المناسبة: “يطيب لنا أن نعرب عن سعادتنا لامتلاكنا هذه القدرة التي أتاحت لنا إضافة هذه المجموعة من الفنادق الخمسة إلى محفظتنا لتشتمل على العقارات الإبداعية في جميع أنحاء العالم. وتساعد هذه الصفقة على إحداث توسع كبير في نطاق انتشارنا، سواء من الناحية الجغرافية أو من حيث علاقات الشراكة التي نرتبط بها مع شركائنا لتشغيل هذه الفنادق”.

وأضاف أيضاً: “إنه من دواعي سرورنا الترحيب بانضمام العلامة التجارية لفنادق إنتركونتيننتال إلى مجموعة شركائنا الحاليين، ونتطلع إلى توسعة آفاق علاقتنا مع هذه الشركة في المستقبل”

من جانبه قال السيد حمد عبدالله الملا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “كتارا للضيافة”: “سنقوم بالبحث عن الصناديق الاستثمارية لدعم العمليات الضرورية لتجديد أو ترميم هذه الفنادق، مثلما نتعامل مع جميع الفنادق المدرجة في مجموعتنا الاستثمارية. وبفضل استراتيجية التحديث النموذجية التي نحرص على تطبيقها، يتحول الفندق إلى مشروع مبدع بعد إعادته إلى صورته المشرقة، وذلك من خلال الجمع بين تراثه الغني مع جميع المرافق الحديثة اللازمة للفندق في القرن الحادي والعشرين”.

من جانبها قالت أنجيلا براف، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في أوروبا: “نحن مسرورون للعمل مع كتارا للضيافة للمرة الأولى. مع أكثر من 180 فندقاً في أكثر من 60 بلدا حول العالم تعد فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال علامة تجارية دولية بحق. وسنواصل العمل مع كتارا للضيافة لإدارة وتشغيل هذه الفنادق الخمسة بالنيابة عنهم، ونتطلع إلى تعزيز شراكتنا من قوة إلى قوة “.

وتمتلك الشركة في الوقت الراهن فنادق أو مشاريع منتشرة في 14 بلداً، مع وجود ما مجموعه 7,103 غرف قيد التشغيل أو التطوير.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy