اسلاميات

“التعريف بالاسلام ” الكويتية تصدر الكتاب السادس من سلسلة” علمني العربية “

img_2457

الكويت -سويفت نيور
في إطار إعداد وتطوير المناهج التعليمية الخاصة للمسلمين الجدد والجاليات غير الناطقة باللغة العربية، وضمن انشطة واصدارات مشروع علمني الاسلام، صرح المدير العام بلجنة التعريف بالاسلام المهندس / عبد العزيز الدعيج – ان قسم الفصول الدراسية بلجنة التعريف بالإسلام قام بإصدار الكتاب السادس من سلسلة ” علمني العربية ” وهي سلسلة تتكون من ستة مستويات متدرجة.
موضحا ان الكتاب السادس عبارة عن دورة محادثة يتدرب الدارسون من خلالها على المحادثة والحوار والسؤال والجواب وإبداء الرأي باللغة العربية حول مواضيع تدور حول السفر والفنادق والنشاط والصحة والمتاحف في الكويت وغيرها من المواضيع بالإضافة إلى أنشطة لغوية وتدريبات لفهم المسموع والمقروء.
وفي السياق ذاته قالت رئيسة قسم الفصول الدراسية بالادارة النسائية / لطيفة السعيد أن سلسلة ” علمني العربية ” تهدف إلى تحقيق الكفاية اللغوية والتي تضم مهارات اللغة الأساسية وهي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بالإضافة إلى الكفايات الاتصالية والثقافية .
مؤكدة حرص اللجنة من خلال هذه السلسلة على توظيف التقنية الحديثة في خدمة مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها حيث أرفقت مع هذه السلسلة أقراص سمعية بصرية تحتوي على المادة التعليمية.
ويأتي هذا الاهتمام والحرص من لجنة التعريف على إصدار هذه المناهج إنما جاء تحقيقاً لرؤية اللجنة بأن تصبح المرجعية الأولى في مجال رعاية المهتدين الجدد ثقافيا وفي مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
حيث يتواجد مئات الآلاف من الوافدين غير الناطقين باللغة العربية من جنسيات مختلفة من دبلوماسيين وأطباء ومدرسين وممرضين وموظفين في مجالات شتى ممن هم بحاجة لتعلم اللغة العربية للتواصل مع المجتمع الذي يعيشون فيه . كما تهدف اللجنة من اصدار هذه السلسلة من كتب ” علمني العربية ” إلى مساعدة المهتدين على الارتباط بالقرآن الكريم وليتمكنوا من اتقان تلاوته.

ادارة العلاقات العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى