7000 شابً وشابة يتدربون على التخطيط المالي في السعودية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 

جدة – سويفت نيوز:

توقيع أحدى الاتفاقيات -1 توقيع أحدى الاتفاقيات -2بهدف تزويد الشباب السعودي بمهارات الوعي المالي وتغيير سلوكيات التخطيط المالي والمسؤولية المالية وعادات الإنفاق والادخار أبرم مركز النبلاء الشامل للتدريب ثلاثة اتفاقيات لتدريب 7 آلاف شاب بعدد من مدن المملكة ضمن مبادرة برنامج ريالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة.

حيث تم إبرام اتفاقية مع جامعة طيبة لتدريب 5000 طالب وطالبة أبرمت مع الدكتور صالح سعيد الحربي عميد شؤون الطلاب، كما تم إبرام اتفاقية مع الهيئة الملكة بينبع لتدريب 1000 طالب أبرمت مع الدكتور أحمد بن محمد دبروم مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بينبع، فيما أبرمت الاتفاقية الثالثة مع الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بجدة المهندس حسن الزهراني لتدريب 1000 شاب بمراكز الأحياء بجدة.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن الشراكة التي تجمع برنامج ريالي والنبلاء الشامل للتدريب لتأهيل وتطوير مهارات الشباب والشابات وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم.

وتسعى هذه المبادرة لمساعدة الشباب والشابات وتزويدهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية ناجحة وفهم لغة المال وصقل روح العطاء وعيش حياة كريمة بما يتوافق مع آمالهم وتطلعاتهم بالإضافة إلى شريحة طلاب المدارس الابتدائية بهدف التأسيس المالي من الصغر.

يذكر بأن البرامج التدريبية ستعمل على تأهيل سفراء ومتطوعون لتدريب الفئات المستهدفة وستشمل محاور الدورات الميزانية والتخطيط الشخصي والادخار والاستثمار والاقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمملكة والتي تسعى لتحقيق هدف برنامج “ريالي” للوعي المالي بتحقيق التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على تحقيق مستوى المعيشة المرغوب فيه.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy